• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

محاضرة توعية حول «سلامة الطفل» للجاليات الأجنبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يونيو 2017

دبي (الاتحاد)

نظمت إدارة التوعية الأمنية في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في شرطة دبي، فعالية توعوية إلى أطفال الجاليات الأجنبية، بعنوان «سلامة الطفل» في مركز راجا لليوغا، وذلك بحضور أولياء أمورهم، بهدف توعيتهم بضرورة عدم التعامل مع الغرباء وتوعيتهم بمفهوم الإساءة للطفل.

وأوضح المقدم محمد سالم المهيري رئيس قسم التوعية من الجريمة في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، أن الفعالية استهدفت توعية أبناء الجاليات الأجنبية وتثقيفهم من الناحية الأمنية بخطر التعامل مع الغرباء، وأن يكونوا على دراية تامة بالأشخاص الذين يتعاملون معهم، وأن يتذكروا تفاصيل ملامحهم ولون سيارتهم إذا كانوا يمتلكون سيارة وبيانات السيارة في حالة تعرضهم لأي إساءة.

وتناولت الفعاليات تقديم مسابقات توعوية إلى الأطفال حول سبل التصرف الصحيح خلال الظروف التي يمكن أن تواجههم مع الغرباء، إضافة إلى تقدم دفاتر ألوان تحتوي رسوم تهدف إلى تعزيز قيم حب الأصدقاء بعنوان «أنا أحب صديقي». كما اشتملت الفعالية على تقديم محاضرة توعوية إلى أولياء الأمور بعنوان «تعاون مع شرطة دبي» شرح خلالها آثار التعاون مع الشرطة والمشاركة في تقديم معلومات عن مواقف تثير الشبهة أو تصرفات غريبة بهدف تعزيز الأمن والأمان للناس. كما وقدم المقدم المهيري شرحاً إلى أولياء الأمور عن وسائل التواصل مع شرطة دبي وذلك عبر الرقم 901 للمكالمات غير الطارئة و999 للمكالمات الطارئة، مستعرضا استراتيجية شرطة دبي الجديدة 2016-2021 والأهداف التي تسعى لتحقيقها خاصة في تعزيز الأمن للناس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا