• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

محاكمة الضابط المتهم بقتل شيماء الصباغ 10 مايو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 أبريل 2015

القاهرة (وكالات)

حددت محكمة استئناف القاهرة أمس، جلسة 10 مايو القادم لبدء أولى جلسات محاكمة الضابط بقطاع الأمن المركزي المتهم بقتل الناشطة اليسارية شيماء الصباغ. وكان النائب العام المصري قد كلف نيابة قصر النيل بسرعة التحقيق في حادث وفاة شيماء الصباغ، واستمع فريق من النيابة إلى 22 شاهداً في تحقيقات استمرت يوميا إلى الساعات الأولى من الصباح للوصول إلى الحقيقة.

وأمر فور مقتل شيماء بالتحفظ على دفاتر تسليح القوة المكلفة من الأمن المركزي بفض المظاهرة، واستعانت النيابة بالمساعدات الفنية وجمعت عشرات الصور والفيديوهات وفرغت كل صورة وفيديو التقطت مشاهد للحظة وفاة الصباغ.

وبعد مشاهدة وتفريغ العشرات من الصور والفيديوهات وسماع شهود العيان في الواقعة تمكنت نيابة قصر النيل بوسط القاهرة من تحديد هوية المتهم ضابط الأمن المركزى قاتل شيماء الصباغ وتبين من تحقيقات النيابة أن المسافة التي حددتها مصلحة الطب الشرعي عن حادث وفاة شيماء الصباغ كانت من 3 إلى 8 أمتار وهو ما يتطابق مع مكان وقوف ضابط الأمن المركزى المتهم.

وتبين من تحقيقات النيابة أن «أحمد.ع» ضابط الشرطة المتهم بقتل شيماء الصباغ ظهر بفيديو وهو يبدل بندقية الخرطوش مع مجند بندقية غاز مسيل للدموع.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا