• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«سوريا الديمقراطية»: انتهاء بناء مدارج قاعدة أميركية جنوب كوباني

91 قتيلاً بغارات للنظام السوري على 7 مستشفيات بحلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

عواصم (وكالات)

قتل 91 سوريا أمس، بغارات جوية للنظام السوري وروسيا على حلب وريفها ومناطق سورية أخرى، واستهدفت الغارات 7 مستشفيات داخل حلب، في وقت تصاعد القصف في ريف دمشق. في حين سيطر مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية على حي البناوي في مدينة منبج بعد معارك عنيفة مع تنظيم «داعش»، وأعلن مصدر عسكري مطلع في «سوريا الديمقراطية» أن القوات الأميركية انتهت من بناء المدارج في قاعدة عسكرية جنوب مدينة كوباني (عين العرب) السورية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الغارات التي شنها الطيران الروسي وطائرات النظام أدت إلى مقتل 91 شخصا وجرح المئات في مناطق عديدة أخرى، مشيرا إلى أن معظم القتلى والجرحى من حلب وريفها.

وأشار إلى أن الطائرات استهدفت بشكل كامل سبعة مستشفيات في مدينة حلب، إضافة إلى بنك للدم داخل المدينة، كما استهدف القصف عدداً من المراكز الطبية الميدانية في مدن وبلدات بأرياف حلب.

وشمل القصف كلا من حريتان والأتارب وكفر حمرة بريف حلب الشمالي والغربي، مما تسبب في توقفها عن العمل وتأزم الأوضاع الطبية والإنسانية لقرابة 400 ألف مدني داخل المدينة. وأضاف المراسل أن قطع طريق الكاستيلو من جانب قوات النظام السوري حال دون تمكن المدنيين من الخروج من المدينة إلى ريف حلب.

وأشار إلى أن المعارك بحلب تتركز في محيط طريق الكاستيلو الذي تسعى قوات المعارضة لبسط سيطرتها عليه لتأمين المنفذ الوحيد للأحياء التي تسيطر عليها في حلب والتي يقطنها نحو400 ألف نسمة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا