• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بصفته حاكماً لأبوظبي وتتضمن تشكيل مجالس إدارات ولجان استشارية وتعيينات

رئيس الدولة يصدر قوانين بتعديل أحكام ومراسيم بشأن الجودة ومركز الإحصاء و«المياه والكهرباء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 أبريل 2015

ابراهيم سليم

أبوظبي (الاتحاد)

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي قوانين ومراسيم بشأن الجودة والمطابقة في إمارة أبوظبي، ومركز الإحصاء أبوظبي ومجلس إدارة هيئة مياه وكهرباء أبوظبي.

فقد أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي قانون رقم (1) لسنة 2015 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (3) لسنة 2009 بشأن الجودة والمطابقة في إمارة أبوظبي، وبحسب نص القانون المنشور في العدد الأخير من الجريدة الرسمية التي تصدر عن المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، «يستبدل بنص المادة (8) من القانون رقم (3) لسنة 2009 المشار إليه النص التالي: مادة (8) يتولى إدارة المجلس، مجلس إدارة المكون من خمسة أعضاء على الأقل بمن فيهم الرئيس ويصدر بتعيينهم وتحديد مخصصاتهم قرار من رئيس المجلس التنفيذي، ومدة عضوية مجلس الإدارة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، ولرئيس مجلس الإدارة دعوة من يراه مناسباً من ذوي الخبرة لحضور اجتماعاته دون أن يكون له حق التصويت، وتحدد اللوائح الداخلية إجراءات انعقاد مجلس الإدارة وكيفية التصويت على قراراته، وكيفية تشكيل اللجان والاستعانة بالخبراء.

مركز الإحصاء

كما أصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، قانون رقم (2) لسنة 2015 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (7) لسنة 2008 في شأن مركز الإحصاء - أبوظبي، ونص التعديل على «يستبدل بنص المادة (6) من القانون رقم (7) لسنة 2008 المشار إليه النص التالي: مادة (6) يتولى إدارة المركز مجلس إدارة مكون من خمسة أعضاء على الأقل بمن فيهم الرئيس ويصدر بتعيينهم وتحديد مخصصاتهم قرار من رئيس المجلس التنفيذي، ومدة عضوية مجلس الإدارة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، لرئيس مجلس الإدارة دعوة من يراه مناسباً من ذوي الخبرة لحضور اجتماعاته دون أن يكون له حق التصويت، وتحدد اللوائح الداخلية إجراءات انعقاد مجلس الإدارة وكيفية التصويت على قراراته، وكيفية تشكيل اللجان والاستعانة بالخبراء.

ويشكل المجلس لجنة استشارية برئاسة المدير العام وتضم أعضاء من ذوي الخبرة والاختصاص في مجال العمل الإحصائي من القطاعين العام والخاص وتكون مهمتهما إبداء المشورة الفنية وتقديم الدعم اللازم للمركز، ينفذ هذا القانون من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا