• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حريق يلتهم «كرفانا» و5 مركبات في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أتى حريق صباح أمس على محتويات كرفان كبير بالكامل و5 مركبات تواجدت خلف مبنى المنطقة الحرة في مدينة النخيل برأس الخيمة.

وتمكنت الفرق المشاركة من مركز إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة من إخماد الحريق الذي امتد كذلك إلى محتويات كرفان آخر حضور بالقرب من موقع الحريق دون أن ينتج عنه أي إصابات بشرية تذكر.

وقال الرائد سالم الشاعر رئيس قسم العمليات في إدارة الدفاع المدني، إلى أن الحادثة تمثلت بداية في بلاغ ورد إلى الإدارة يفيد باندلاع النيران في الموقع المذكور، حيث تم على الفور إرسال فرقتين من مركز الإدارة.

وذكر أنه اتضح عند وصول الفرق بأن الحريق أتى على محتويات كرفان كبير بكامل محتوياته إضافة إلى 5 مركبات تواجدت بالقرب منه، وكذلك امتدت النيران بشكل بسيط إلى كرفان آخر، حيث تم على الفور من مباشرة إخلاء الموقع من الأشخاص وبدء عملية الإطفاء باستخدام المياه.

وأشار إلى أن الفرق تمكنت من السيطرة على الحريق بوقت قياسي لمنع امتدادها إلى مواقع أخرى، ليتم بعدها مباشرة تبريد المواقع لمنع نشوب النيران مرة أخرى، حيث لم تعرف أسباب الحريق وتم تحويل ملف الحادثة إلى الجهات المختصة.

إلى ذلك تعاملت فرق الدفاع المدني خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية مع 13 بلاغا من ضمنها 10 حرائق، أتت على محتويات مواقع مختلفة من الإمارة، وأسفرت عن وجود إصابات بشرية وخسائر مادية.

وتمثلت البلاغات في حرائق أتت على محتويات منازل ومحال تجارية ومخلفات في منزل مهجور وحريق محول كهرباء واحتراق مركبة وأخشاب داخل سكن عمال، فضلا عن حريق داخل غرفة تواجدت في صالة أفراح والتعامل أيضا مع حوادث تصادم مركبات وإخراج محصورين في مواقع مختلف من مناطق الإمارة.

وأشارت إلى أنه تم التعامل الفوري مع الحالات بمجرد ورود البلاغات من قبل الأفراد إلى غرفة العمليات، وذلك بإرسال الفرق المختصة في التعامل معها بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في ذلك، حيث أسفرت الحوادث التي تم التعامل معها عن خسائر مادية وإصابات لأشخاص تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم إلى حين نقلهم عن طريق الإسعاف الوطني إلى المستشفى، وتم تسليم ملفات الحوادث إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات اللازمة في ذلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض