• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اتهمتهم بمحاولة بيع كوكايين بـ 50 ألف درهم

«نيابة دبي» تطالب بإعدام عربي وإسباني وأسترالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

طالبت النيابة العامة في دبي بتطبيق عقوبة الإعدام طبقا للبند الثاني من المادة 48 من قانون مكافحة المخدرات الاتحادي بحق سوري وإسباني وأسترالي اتهمتهم أمس أمام محكمة الجنايات بدبي بحيازة 12,77 جراما من مادة الكوكايين المخدرة بقصد الاتجار بها ولحيازتهم كميات أخرى من ذات المخدر للتعاطي، مبينة أن الفحوص المخبرية أظهرت أن المتهمين كانوا متعاطين لنفس المخدر عند ضبطهم.

ونوهت النيابة العامة في لائحة الاتهام التي أحالتها إلى المحكمة إلى أن المادة 65 من قانون مكافحة المخدرات الاتحادي ينص على عد النزول بالعقوبة التي يحكم بها تطبيقا للقانون، مبينة إلى أنها نسبت عقوبات أخرى بالإضافة إلى ما سبق بحق المتهمين وسجنهم، كذلك لمدة لا تقل عن أربع سنوات لتعاطيهم المخدرات.

و أظهرت تفاصيل القضية أن المتهمين الثلاثة كانوا بصدد بيع كميات من مخدر الكوكايين الذي بحوزتهم مقابل 50 ألف درهم بيد أن معلومات وردت للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي عن الأمر أحبطت خططهم، حيث تم إعداد كمين أمني لهم وضبط أحدهم في حالة التلبس فيما تم ضبط الآخرين في مقر سكنهم.

وقال ملازم في شرطة دبي إن أحد المتهمين فتح لهم باب شقته، ووجه وفتحة أنفه تكسوهما آثار مسحوق أبيض اللون يشتبه أنه لمادة الكوكايين.

و أرجات الهيئة القضية في محكمة الجنايات بدبي إلى يوم 9 أغسطس المقبل للنظر بقضية ترويج للمخدرات أخرى أحالتها إليها النيابة العامة، واتهمت فيها عاطلا عن العمل من الجنسية الباكستانية، مبينة أنه حاز بقصد الترويج نحو 788 جراما من مادة الهيروين المخدرة.

كما اتهمت النيابة العامة في قضية مماثلة ثالثة زائرة نيجيرية جلبت إلى الدولة 2.251 كيلوجرام من مادة الماريجوانا المخدرة، مبينة أنه تم ضبطها في مطار دبي الدولي، وهي قادمة إلى الدولة، مشيرة إلى أن المتهمة اعترفت بأن والدتها هي من قامت بوضع المادة العشبية في حقيبتها دون علمها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض