• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مواطنون: قرار صائب ويعزز السلامة المرورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

في ظل المحافظة على الأرواح والممتلكات والمال الخاص والعام، ورفع معدلات السلامة المرورية من خلال تقيد قائدي المركبات بتعليمات وقواعد السير والمرور، آثرت القيادة العامة لشرطة أبوظبي إلغاء خفض قيمة المخالفات 50% للمحافظة على حياة وأرواح مستخدمي الطريق وقائدي المركبات.

كما أن قرار إلغاء التخفيض لم يأت من فراغ، بل جاء ليعزز الجهود المبذولة لضمان السلامة المرورية التي تهدف إلى تطبيق أولوية «جعل الطرق أكثر أمناً وسلامة»، والتي تعتبر من الأولويات المهمة للمحافظة على حياة مستخدمي الطرق وقائدي المركبات.

كما أن الإجراء الجديد ما جاء إلا ليحد ويقلل من الحوادث المرورية بسبب السرعة الزائدة، وعدم التزام قوانين السير والمرور على الطريق، وما ينتج عنها من وفيات، ورفع مستوى السلامة المرورية على الطرقات، حيث إن هذا الإجراء سيعزز من المحافظة على سلامة وأمن مستخدمي الطريق.

وقال حمد أحمد باوزير «قرار الإلغاء صائب وسليم، خاصة بالنسبة لفئة الشباب والمراهقين الذين يقودون سياراتهم بسرعات جنونية، على الرغم من علمهم ومعرفتهم بقوانين وأنظمة السير والمرور، حيث إن السرعات محددة ومتعارف عليها في شوارع وطرقات الإمارة في الداخل والخارج». وأضاف: «لما لا يطبق القرار بما فيه ويجرّب خلال سنتين، وبعدها تتم معرفة النتائج وقياس ردود الأفعال حول مدى التزام قائدي المركبات ومستخدمي الطريق».

وتابع «قرار الإلغاء موضوع يهم الجميع، لكن جعل الأمر كدورة تجريبية سيكون له أبعاد، وأنا أتفق تماماً مع تعزيز المحافظة وسلامة أمن الطرق، حيث إن القرار ما جاء إلا لمصلحة العامة، ولربط وضبط قائدي المركبات في التقيد والالتزام بالسرعات المقررة والمحددة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض