• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نوهت بالمشاركة الفعالة للدولة

الجامعة العربية تشيد بجهود الإمارات في مجال العمل الإنساني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 أبريل 2015

القاهرة (وام)

القاهرة (وام)

أشادت جامعة الدول العربية، أمس، بالجهود البناءة والمقدرة التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال العمل الإنساني والمساعدات الإنسانية، خاصة التي تقدمها للمتضررين واللاجئين في العديد من دول المنطقة التي تعاني اضطرابات وأوضاعاً سياسية غير مستقرة، وذلك تحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وقالت الوزير مفوض ليلى نجم مديرة إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية لدى الجامعة، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تقوم بنشاط دائم وكبير في مختلف المواقع التي تحتاج لدعم إنساني في الدول العربية التي تعاني أزمات طبيعية أو كوارث من صنع الإنسان.

ونوهت نجم بالمشاركة الفعالة للدولة في المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الأوضاع الإنسانية في سوريا الذي استضافته دولة الكويت، حيث تعهدت بتقديم 100مليون دولار لدعم اللاجئين السوريين.

وأضافت أن دولة الإمارات تضم في إمارة دبي مدينة دولية للخدمات الإنسانية والتي ترأسها حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، مشددة على أنها تعد نموذجاً يحتذى به في مجال عمل المساعدات الإنسانية.

وأشارت نجم إلى أن هذه المدينة يستفيد من خبراتها منظمات أممية مختلفة، منها على سبيل المثال وليس الحصر منظمة الصحة العالمية.

كما أشادت نجم بحملة «تراحموا» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والتي استفاد منها المتضررون في بلاد الشام، موضحة أنها تعد علامة بارزة على اهتمام الإمارات تحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بالعمل الإنساني، كما أنها تعد قيمة مضافة للعمل الإنساني الذي تقوم به الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض