• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بلدية دبي تسلّم «البيئة» 6 أطنان من العاج المصادَر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 أبريل 2015

دبي(الاتحاد)

دبي(الاتحاد)

سلمت إدارة البيئة ببلدية دبي ما يزيد على 6 أطنان من العاج لمندوب وزارة البيئة والمياه، وفقاً للمهندسة علياء الهرمودي مدير إدارة البيئة ببلدية دبي، حرصاً على تحقيق التزامات دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه المعاهدات والاتفاقيات الدولية، وعلى وجه الخصوص معاهدة «السايتس» الخاصة بتنظيم التجارة الدولية للأنواع الحيوانية والنباتية المهددة بالانقراض.

وأضافت الهرمودي أن العاج تمت مصادرته من قبل مفتشي الإدارة خلال قيامهم ببرنامج التفتيش اليومي، حيث تنوعت الكمية بين العاج المصقول والخام وبأشكال وأحجام مختلفة كالأساور والأنياب والمسحوق.

كما ذكرت أنه ضمن منظومة التكامل والتعاون بين الإدارات في بلدية دبي لتنفيذ بنود الاتفاقية فإن إدارة النفايات ببلدية دبي اقترحت آلية جديدة للتخلّص من العاج المصادَر من خلال طحنه ليسهل بعد ذلك إتلافه كما تقتضي المعاهدة.

وأكدت بلدية دبي بالتعاون مع السلطات المحلية بالإمارة والاتحادية بالدولة العمل على تطبيق بنود الاتفاقية لمحاربة التجارة غير المشروعة في الأنواع المهددة بالانقراض.

الجدير بالذكر أن العاج المصادر من منتجات الفيل الأفريقي والمدرج على الملحق الأول لاتفاقية “السايتس” وغير مسموح الاتجار به وفقاً للقانون الاتحادي رقم 11 لسنه 2002 والخاص باتفاقية تنظيم التجارة الدولية للأنواع الحيوانية والنباتية المهددة بالانقراض “السايتس” التي انضمت إليها دولة الإمارات العربية المتحدة العام 1990.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض