• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وفد «الهلال الأحمر» يزور المناطق المتضررة من إعصار «هايان» بالفلبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

التقى وفد من الهلال الأحمر برئاسة فهد عبد الرحمن بن سلطان مع رئيس مكتب الصليب الأحمر الفلبيني بمدينة تاكوبان الفلبينية بهدف الاطلاع على الوضع عقب الإعصار الذي ضرب في أواخر العام الماضي مدينتي تاكوبان وليتي وبالو، التي تعد ضمن المناطق الأكثر تضرراً ومعرفة إمكانية تنفيذ المشاريع في مجالات البنية التحتية والتعليم والخدمات الضرورية في مجال الصحة.

وخلال الزيارة الميدانية التي هدفت إلى الوقوف على الوضع في المناطق المتضررة ومعرفة حاجة المسؤولين المحليين والمواطنين فيما يختص بالمشاريع والبرامج ذات الصلة بجهود إعادة التأهيل في مجال الصحة والتعليم أطلع رئيس وفد الهلال الأحمر على المناطق المستهدفة وذات الحاجة الماسة لإعادة تأهيل أو بناء مرافق أو أعمال الصيانة في مجال التعليم خاصة بناء الفصول الدراسية من أجل مساعدة الطلاب في مرحلة تعليم الأساس والمرحلة الثانوية في العودة الطبيعية لدراستهم.

وفي مجال الصحة، تم الوقوف على أوضاع عدد من المراكز الطبية التي تعمل بصورة غير كاملة وينقصها الكثير في مجال تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، التي دمرت بسبب الإعصار وفي حاجة ماسة لإعادة تأهيلها.

جدير بالذكر أن وفد «الهلال الأحمر» سوف يعقد اجتماعاً في بداية الأسبوع المقبل مع السناتور بانفيلو لاكسون الذي عينه رئيس جمهورية الفلبين بعد كارثة الإعصار مباشرة لمتابعة جهود توزيع المساعدات الإنسانية والعينية للمتضررين من المواطنين الفلبينيين في المناطق المتضررة. (مانيلا - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض