• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تضمنت تنظيم محاضرات وورش عمل توعية

حملة النظافة في «الغربية» تتخلص من 7000 طن نفايات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 أبريل 2015

المنطقة الغربية (الاتحاد)

المنطقة الغربية(الاتحاد)

اختتمت أمس بالمنطقة الغربية حملة النظافة الشاملة التي نظمتها بلدية المنطقة الغربية بالتعاون مع مركز إدارة النفايات «تدوير» وبمشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة تحت شعار «الغربية بلا نفايات». وتضمنت الحملة تنظيم العديد من المحاضرات وورش العمل التوعوية وتم خلالها التخلص من 7000 طن من النفايات البحرية والبرية ومخلفات العزب والمزارع ونظافة الشعبيات والمناطق الصناعية، في كل من مدينة زايد، وليوا، والمرفأ، وغياثي، والسلع، ودلما. كما تم خلالها تقديم عروض توعوية حول تدوير النفايات والمحافظة على سلامة البيئة وكذلك المحافظة على المياه، ومسرحيات حول تدوير مشتقات النخيل والاستفادة منها، وذلك بمشاركة طلبة المدارس بالمنطقة، وتم توزيع «المطبوعات» التوعوية على المؤسسات والمحال العامة والجمهور. وشارك في الحملة المديرون التنفيذيون ومديرو الإدارات وموظفو بلدية المنطقة الغربية والعديد من فئات المجتمع، وكذلك طلبة مراكز رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشاد سيف سعيد المزروعي المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة زايد في ختام الحملة وتكريم الجهات المشاركة، بالنجاح الكبير الذي حققته حملة «الغربية بلا نفايات» وقال لولا الجهود الحثيثة والعمل المخلص لما تحقق هذا النجاح الذي وجد قبولاً واستحساناً من كل فئات المجتمع.

مشيراً إلى أنه تم خلال الحملة التخلص من 7000 طن من نفايات المزارع والمناطق الصناعية والشعبيات بالإضافة إلى توعية فئات المجتمع، وقد شملت الحملة توعية الطلبة في المدارس والجمهور في المراكز التجارية والمناطق العامة.

وذكر أن الحملة جزء من العديد من الحملات التي تقام بالمنطقة بهدف المساهمة في توعية وتثقيف أفراد المجتمع المحلي بكل ما هو مفيد ويصب في خدمة المنطقة. كما أنها تهدف إلى التوعية بأفضل الممارسات في مجال إدارة النفايات بصورة عامة وتغيير ممارسات الأفراد فيما يخص إلغاء النفايات في البر والبحر والآثار الضارة التي تسببها على الكائنات الحية. وكذلك التوعية بترشيد استخدام الموارد، وتجميع النفايات في الأماكن المخصصة لها وتدويرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض