• السبت 23 ربيع الآخر 1438هـ - 21 يناير 2017م

التأكيد على أهمية توسيع الطريق الرئيسي إلى «اتجاهين» حفاظاً على الأرواح

السيجي.. نهضة عمرانية تواكب العصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

تحقيق – السيد حسن

يعيش سكان منطقة السيجي في الفجيرة، حياة هادئة مستقرة بما أنعم الله به عليهم من خيرات وفيرة في ظل دولة الاتحاد التي تعمل على تلبية احتياجات المواطن، وتحقيق كل ما يحقق له سبل العيش الرغيد والآمن، وتعمل الحكومة الاتحادية الرشيدة على متابعة احتياجات المواطنين أولاً بأول، وتلبيتها قبل أن يطلبها المواطن، وتنفذ العديد المشاريع التنموية والخدمية على أرض الواقع بشكل متواصل منذ إعلان الاتحاد وحتى اليوم، حتى أضحت دولة الإمارات العربية المتحدة في مقدمة الدول على مؤشرات التنمية والسعادة والخدمات والاستقرار والعيش الكريم.

وهذا المستوى الراقي من الحياة يدفع المواطنين إلى طلب تحقيق الكمال، وهم على يقين تام أن مشكلاتهم تجد الحلول الفورية فور العلم بها من أصحاب القرار، وقد حوّل النقص في تشييد البيوت الشعبية الجديدة في السيجي، حياة بعض الأسر إلى قلق وعدم استقرار.

بعض سكان السيجي استفادوا من مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتشييد 60 مسكناً لهم ضمن مشاريع مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الإنسانية، وتم تسليمها بالكامل لهم ليسكنوا فيها، وتتحول حياتهم إلى حياة مستقرة وسعيدة، وكذلك تم تشييد بيوت تابعة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان، وبقيت قلة من أهل السيجي لم تستفد من تلك المبادرات. وجارٍ الآن تشييد 36 بيتاً جديداً في السيجي، ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لتطوير المناطق، وسوف يستفيد منها مستحقيها من أهالي المنطقة.

تعبيد الطرق والإنارة

وطالب أهالي السيجي بالمزيد من مشاريع تعبيد الطرق الداخلية والإنارة، حيث توجد طرق داخلية لم تصل إليها يد التطوير، وهي مظلمة، كما يوجد الشارع الرئيس الواصل بين السيجي وحتى تقاطع شارع مسافي الذيد، وهذا الشارع بحاجة إلى توسعة وتطوير لكونه الشارع الوحيد الذي يربط بين المنطقة وبقية المناطق والمدن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض