أكدوا أن التهور يسيطر على تفكير وانفعالات الشباب أقل من 18 عاماً

70% من قراء «الاتحاد» الإلكتروني يرفضون تخفيض سن الحصول على رخصة قيادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أبريل 2013

أحمد عبد العزيز

أظهر استطلاع أجراه الموقع الإلكتروني لـ “الاتحاد” على الإنترنت، رفض 70% من المتابعين والقراء تخفيض سن الحصول على رخص قيادة المركبات للأقل من 18 سنة، فيما وافق 30 % على المقترح.

وتباينت آراء قراء “الاتحاد” بين الموافق والرافض للقرار، لأسباب منها بالنسبة للفريق الرافض، أن الشباب في هذه السن يسيطر التهور على تفكيرهم وانفعالاتهم، ما يشكل خطورة على السائقين الآخرين، أما من يؤيدون القرار فيرون، أنه تقنين لوضع قائم، ويمكن أن يضع القرار شروطاً واضحة لضبط سلوك الشباب الأقل من 18 عاماً قبل منحهم رخص القيادة.

وأيد العديد من الشباب المواطنين والمقيمين دراسة لجنة السياسات والاستراتيجية بوزارة الداخلية قرار إصدار تصاريح للقيادة للشباب الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة، حيث وافقوا على مشروع القرار ووصفوه بأنه خطوة إيجابية و”مفيدة” لأن هناك أعداداً كبيرة من الشباب من دون السن القانونية للقيادة (18 سنة) يستخدمون السيارات بالفعل، لافتين إلى أنه من الأفضل تقنين قيادتهم ومراقبتهم على الطرق.

وأقبل قراء الموقع الإلكتروني لجريدة “الاتحاد” على ما نشرته حول القرار وتفاصيله، ووصل عددهم إلى 8907 قراء، وشارك منهم 306 في التصويت على قبول القرار أو رفضه، بينما علق 77 قارئاً، أغلبهم من الشباب الذي وافق على القرار.

وقال المواطن أحمد الريسي: “إن الفكرة “جيدة ومفيدة”، وأوافق عليها حيث إن الشباب من الفئة العمرية 16 - 18 سنة يمكن الاعتماد عليهم، وأتمنى أن يتم تطبيق القرار”.

وأضاف أن القرار يمثل وسيلة لراحة الأهالي وكبار السن وخدمتهم، وحل المشكلات التي تنجم عن تعامل العائلات مع السائقين الخاصين. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

اايد رأي الجنوبي

انا معاك يا الجنوبي ٠٠ لان صح و انا اعرف ناس يسوقون السياره تحت ال١٨ سنه و يسوقون احسن عن الي عمارهم فوق ال١٨ سنه ٠

عيسى حديد | 2013-06-24

نحن سقنا السيارات وعمارنا 10 سنوات

نحن تعلمنا السواقه وعمرنا 10 سنوات ولاكن في المناطق الصحراوية وفي سن 14 صرنا قد مسؤولية السواقة .. والعمر وحده ليس هو من يحدد مقدار الشخص .. لا .. العقل السليم هو الذي يعتمد لا العمر ,, ونا أعرف شباب أقل من السادسة عشر ويسوقون سواقه ممتازه لا نقص فيها .

الجنوبي | 2013-04-06

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف ترى التدريب الوظيفي ترف أم ضرورة مهنية؟

ترف
ضرورة مهنية