• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بمشاركة 50 طالباً وطالبة

انطلاق المرحلة الثانية من «فرسان الهلال الصحي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

عجمان (وام)

انطلقت أمس أعمال الدورة الثانية من مبادرة فرسان الهلال الصحي التي ينظمها فرع هيئة الهلال الأحمر بعجمان بالتعاون مع منطقة عجمان الطبية، ويشارك فيها 50 طالبا وطالبة، وتستمر أسبوعين.

حضر انطلاق المرحلة الثانية سلطان خلف المزروعي رئيس قسم التبرعات في الهلال الأحمر وسلطان جمعة السويدي منسق أول خدمات المتطوعين وخميس عبدالله المسؤول الإعلامي بمنطقة عجمان الطبية إلى جانب عدد من المتطوعين في الهلال الأحمر.

وأشاد حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية بالتفاعل الإيجابي الذي أبداه الطلبة المشاركون في الدورة الأولى التي انتهت يوم الخميس الماضي، وشارك فيها نحو 55 طالبا وطالبة والجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة.

وأكد أن من المؤشرات الإيجابية والفاعلة لهذه المبادرة التركيز على فئة مهمة من أفراد المجتمع ألا وهم الشباب وطلاب المدارس الذين يمثلون أفضل استثمار في بناء الكفاءات الصحية وتوجيههم للانخراط في المجال الصحي، كونه مجالا حيويا ومهما بحاجة ماسة لتلك الكوادر وإعدادها منذ وقت مبكر لاسيما في ظل الانطلاقة الحضارية التي تحققها الإمارات تحت قيادتنا الرشيدة.

وقال سلطان السويدي إن المشاركين في الدورة الثانية من مبادرة الهلال الأحمر سيتلقون الدورات والمحاضرات نفسها التي تلقاها زملاؤهم خلال الأسبوعين الماضيين.

من جانبها قالت الدكتورة نورة حمد الشامسي مديرة مكتب الرقابة والتفتيش رئيسة لجنة الأنشطة والمبادرات بمنطقة عجمان الطبية إن البرنامج حقق نجاحا ملحوظا قياسا بالأهداف التي وضعت وقت دراسة المشروع، وأضافت أن اللجنة المنظمة حرصت عند وضع البرنامج على تناول المواضيع التي تهم هذه الفئة العمرية ونقلها لهم بشكل مؤثر لتعزيز حس المسؤولية المجتمعية لديهم.

من جانبه قال خميس عبدالله المسؤول الإعلامي بمنطقة عجمان الطبية عضو لجنة الأنشطة والمبادرات إن مبادرة فرسان الهلال الصحي تعد تجربة متميزة ورائدة تعمل على إعداد طاقات شابة على دراية بمبادئ الإسعافات الأولية وطرق التعامل مع الحوادث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض