• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وفاتان «دهساً» وسقوط من الطابق الرابع في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

الشارقة (الاتحاد)

توفي شخصان، أحدهما من الجنسية الهندية، سقط من الطابق الرابع من إحدى البنايات السكنية بمنطقة المجاز، والآخر يحمل جواز جزر القمر، دهساً على شارع واسط.

وفي الواقعة الأولى أفادت غرفة العمليات في القيادة العامة لشرطة الشارقة بأنها تلقت بلاغاً بالواقعة ظهر أمس، حيث انتقل فريق للتحقيق في الواقعة، وتبين أن الشخص يبلغ من العمر 30 عاماً، وأنه من الجنسية الهندية، بعد أن سقط من الطابق الرابع من بناية سكنية بمنطقة المجاز بالشارقة، وهو تحت تأثير المواد الكحولية.

وأفادت بأن فريقاً من التحقيق ذهب إلى الموقع، وكذلك وكيل النيابة، وعليه تم تصوير الواقعة، والتحقق من هوية الشخص، وتحويل جثته إلى المختبر الجنائي، بعد الانتهاء من الإجراءات التحقيقية كافة، وذلك للتأكد من أسباب الوفاة، وهل وراءها شبهه جنائية من عدمه؟.

وفي الواقعة الثانية توفي شخص يحمل جواز جزر القمر (ع . م . أ ب)، ويبلغ من العمر 46 عاماً، بعد أن تعرض إلى حادث دهس، خلال عبور الشارع بمنطقة واسط، وأنه تم تحويل جثته إلى مستشفى الكويت لإنهاء الإجراءات الخاصة بالدفن. وتم تحويل ملف الواقعة إلى مركز شرطة الحيرة، حيث يتم التحقيق مع الشخص المتسبب في الواقعة، كما أمرت النيابة بتصريح دفن المتوفى.

وكانت القيادة العامة لشرطة الشارقة، وانطلاقاً من استراتيجية القيادة المنبثقة من استراتيجية وزارة الداخلية بهدف تعزيز مفاهيم الثقافة المرورية لدى مختلف شرائح المجتمع، قد أطلقت مؤخراً العديد من الحملات التوعوية التي تهدف لتكريس سلوكيات العبور الآمن، والحد من حوادث الدهس المرورية، وتوعية مستخدمي الطريق من المشاة بضرورة العبور الآمن عبر الأماكن المخصصة لذلك، حفاظاً على سلامتهم وأرواحهم.

وذكرت أنها مستمرة طوال العام في تلك الحملات، من خلال توزيع النشرات والمطويات التوعوية على المشاة بمختلف اللغات، خصوصاً في الأماكن والشوارع التي تحدث فيها حوادث دهس نتيجة العبور الخاطئ لتوعية مستخدمي الطريق بالقواعد الصحيحة لعبور الطريق، واستخدام خطوط المشاة والمعابر والجسور المخصصة لهذا الغرض، والتأكد من خلو الطريق قبل العبور، وطالبت القيادة جميع قائدي المركبات بالانتباه والتركيز أثناء القيادة، واحترام خطوط عبور المشاة، والالتزام حدود السرعة المقررة داخل المدن أو على الشوارع الخارجية . (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض