• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

1% من الأطفال يولدون بعيوب خلقية في القلب

مدينة الشيخ خليفة الطبية تطرح خدمة جديدة لقلوب الأجنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تواصل مدينة الشيخ خليفة الطبية، «صحة» جهودها في تقديم أفضل الخدمات الصحية، لكافة شرائح المجتمع الكبار منهم والصغار وحتى الأجنة في أرحام أمهاتهم، حيث وفرت للأمهات الحوامل خدمة تخطيط صدى قلب الجنين.

تخطيط صدى قلب الأجنة، هو فحص مفصّل باستخدام تقنية الموجات فوق الصوتية لقلب الجنين قبل ولادته، حيث يقوم طبيب متخصص في أمراض القلب لدى الأطفال بتقييم مكان قلب الجنين وهيكله وحجم حجيراته ووظائفه وصماماته وإيقاعه.

وتمتاز هذه العملية بأنها خالية من أي تدخل جراحي كما أنها غير مؤلمة على الإطلاق. يستغرق الفحص بين45 و90 دقيقة، تبعاً لمدى تعقيد حالة قلب الجنين وجودة الصور التي التقطت، ويمكن إجراء هذا الفحص في أي وقت ما بين 18-20 أسبوعاً من الحمل.

تستخدم خدمة تخطيط صدى قلب الجنين أحدث التقنيات وأفضل الخبرات لتقييم قلوب الأجنة، فتخطيط صدى قلب الجنين هو جزء من منهاج متعدد التخصصات يضم عدة خدمات تشمل طب الأجنة والحمل، وطب قلب الأطفال، وطب حديثي الولادة، وعلم الوراثة، وجراحة القلب والأوعية الدموية، والجراحة العامة، وغيرها من التخصصات الطبية.

وقال الدكتور نيشانت شاندرا كانت شاه، استشاري أمراض القلب للأطفال بمدينة الشيخ خليفة الطبية والحاصل على البورد الأميركي في أمراض الأطفال والبورد الأميركي في أمراض القلب لدى الأطفال، «هناك حاجة ماسّة لهذه الخدمة ونحن متحمسون لتقديم هذه الخدمة الفريدة من نوعها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض