• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أجرى جراحة نادرة لاستئصال عيب خلقي

طبيب مواطن يعيد الابتسامة لشاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 أبريل 2015

أحمد عبدالعزيز

أبوظبي (الاتحاد)

أجرى جراح مواطن عملية جراحية ناجحة لشاب عربي، تمكن من خلالها إعادة أمل الحياة لمريض يبلغ من العمر 16عاماً، وذلك في جراحة تعد من العمليات النادرة والمعقدة لاستئصال عيب خلقي كان يمنع الشاب من التحكم في عملية الإخراج بصورة طبيعية.

وتمكن الجراح المواطن الدكتور مقداد الحمادي الحاصل على البورد الألماني في جراحة التجميل والترميم والجراحة الميكروسكوبية والحروق وجراحات اليد في مستشفى المفرق، من إجراء العملية الجراحية التي تمت بنجاح، حيث كان الشاب المصاب يعاني منذ ولادته بعدم التحكم في البراز، حيث إنه ولد بعيب خلقي، وهو عدم وجود عضلات في فتحة الشرج، التي تمكنه من السيطرة والتحكم في البراز.

وأوضح الدكتور مقداد الحمادي أنه بعد معاينته لحالة الشاب قرر أن يقوم بإجراء العملية رغم صعوبتها من أجل إعادة الأمل للمريض، وذلك عن طريق التدخل الجراحي الميكروسكوبي ونقل عضلات من ساق المصاب وزراعتها في فتحة الشرج، حيث استغرقت العملية 6 ساعات.

     
 

الحمد لله على نجاح العملية

الحمد لله على سلامة المريض اولا ثم نشكر الدكتور مقداد ومن نجاح الى نجاح ان شاء الله ...كما لا يفوتنا ان نشكر قياتنا الحكيمة على ثمرة جهودهم من ابداعات ابناء الوطن الغالي وليس بغريب على ابناء زايد التميز والمراكز المتقدمة محلياً وعالميا .

علي الصيعري | 2015-04-06

طبيب مواطن يعيد الابتسامة لشاب

الحمدلله على سلامة المريض بعد عناءً طويل و الى الأمام دوما للجراح الدكتور مقداد الحمادي على هذا العمل الناجح و المبدع

نصرة سالم الشكيلي | 2015-04-06

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض