• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قوات الأمن تعتقل 139 مسلحاً

7 قتلى بأعمال عنف في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

بغداد (وكالات) - قتل 7 أشخاص، بينهم وأصيب 7 آخرون بجروح، خلال أعمال عنف متفرقة في العراق أمس، فيما قتلت قوات الأمن 3 مسلحين واعتقلت 139 آخرين.

وصرح مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، بأن مسلحين أطلقوا النار على سيارة كان يستقلها عدد من أفراد قوات «الصحوة» لدى مرورها في منطقة الجزيرة جنوب تكريت، ما أسفر عن مقتل اثنين منهم وجرح 3 آخرين. كما قتل شرطي وزوجته جراء إطلاق مسلح الرصاص على سيارتهما في الشرقاط شرق تكريت، وجرح شرطيان بانفجار عبوة ناسفة في الحي العصري شمالي تكريت.

وأعلن مصدر أمني في محافظة واسط، مقتل مدني بانفجار عبوة ناسفة لاصقة بسيارته في قضاء الحي جنوب الكوت. وقال مصدر في شرطة محافظة ذي قار، إن مسلحين قتلوا مدنياً قرب منزله وسط الناصرية. وذكر مصدر أمني في محافظة ديالى أن مدنياً أصيب بجروح جراء هجوم مسلح استهدف منزله في ناحية كنعان جنوب شرق بعقوبة. وقال مصدر أمني في محافظة نينوى، إن شرطياً قتل وأصيب آخر بجروح جراء هجوم بأسلحة رشاشة على نقطة تفتيش في منطقة دورة الحماميل غرب الموصل.

في غضون ذلك، قال قائد الفرقة 12 في الجيش العراقي التابعة لقيادة «عمليات دجلة» اللواء الركن محمد خلف الدليمي، إن مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» واختصاره «داعش»، اشتبكت مع جنود نقطة تفتيش تابعة للجيش غرب كركوك، حيث قتل الجنود 3 من أفرادها. كما جرح جنديان بهجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت نقطة تفتيش أمنية غرب كركوك.

وأعلن قائد الفرقة الثالثة في الشرطة العراقية الاتحادية المتمركزة في الموصل اللواء مهدي الغراوي، أنه تم اعتقال 137 من مسلحي «داعش» خلال عمليات أمنية في نواحي القيارة والشورى وحمام العليل بمحافظة نينوي. وقال قائد شرطة الكوت اللواء رائد شكر، إن قوات الشرطة اعتقلت مطلوبين وفق قانون مكافحة الإرهاب لانتمائهم إلى تنظيم «القاعدة»، خلال عملية أمنية في الصويرة شمال الكوت.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا