• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نفذتها مؤسسة الإمارات

«سلامة الطفل» تحذر من مخاطر الأجهزة الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

حذرت حملة «سلامة الطفل» التي تنفذها مؤسسة الإمارات، أولياء الأمور والآباء من مخاطر استخدام الأطفال لوسائل التقنيات الحديثة مثل الكمبيوتر اللوحي والهواتف الذكية والحواسب الشخصية لأكثر من 30 دقيقة في اليوم، لما لها من أضرار على صحة عيون الأطفال.

جاء ذلك في إطار الزيارات الميدانية التي تنفذها حملة «سلامة الطفل» والتي تهدف إلى بناء جسور من التواصل مع الأطفال وأولياء الأمور في مختلف المؤسسات الحكومية والمدارس علاوة على الزيارات المنزلية والفعاليات المجتمعية التي تشهد حضور الأسر، والتي ترمي إلى زيادة وعي الآباء والأمهات بالطرق التي تجنب وقوع حوادث إصابات للأطفال وتفادي الممارسات الخاطئة التي تخلف أضراراً صحية ونفسية على الأطفال في مختلف الأعمار.

جولة ميدانية

وقامت «الاتحاد» بجولة ميدانية مع فريق حملة «سلامة الطفل» والتي قام فريق «ساند»، مؤخراً، بزيارة إلى المخيم الصيفي الذي تقيمه «twofour54» لطلبة المدارس حالياً في مقرها بالعاصمة أبوظبي، والذي يقدم تجربة استثنائية للمشاركين من خلال برنامج يجمع بين التعليم والترفيه ويلقي الضوء على مهن إعلامية مختلفة، حيث قدم «ساند» دعمه إلى المخيم من خلال توعية الطلبة بإجراءات الأمن والسلامة وكيفية التصرف في حالات الطوارئ في مختلف الظروف والأماكن، لا سيما في نطاق العمل الإعلامي.

وقال الدكتور صهيب سوعيد أقدم مدرب بفريق «ساند» «الأطفال عليهم ألا يستخدموا الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية لأكثر من نصف ساعة يومياً لما لها من مخاطر على عيون الأطفال وذلك يرجع إلى أنهم يمسكون هذه الأجهزة على مسافات قريبة من العين علاوة على الضوء الكثيف الذي يخرج منها الأمر الذي يضر حتماً بالعين ويسبب ضعف النظر على المدى البعيد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض