• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مالية أبوظبي تطلع على أفضل الممارسات في حكومة دبي الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

دبي (وام)

اطلعت دائرة المالية في إمارة أبوظبي على أفضل الممارسات الحكومية في «نظم تخطيط الموارد الحكومية» التي توفرها مؤسسة حكومة دبي الذكية الذراع التقنية لدبي الذكية.

جاء ذلك خلال لقاء هدى الهاشمي مدير إدارة نظم تخطيط موارد المعلومات الحكومية وبعض المسؤولين بالمؤسسة وفد دائرة المالية بأبوظبي حيث تم اطلاعهم على الاستراتيجية التي تتبعها المؤسسة لتحقيق السعادة من خلال تقديم خدمات وبنى تحتية ذكية ذات مستوى عالمي.

واستمع الوفد الزائر إلى شرح مفصل حول «نظم تخطيط الموارد الحكومية» التي تمثل منظومة متكاملة من الحلول التقنية المركزية «المشتركة» توفرها حكومة دبي الذكية لجميع الجهات الحكومية في الإمارة لتشغل كافة العمليات الحكومية الداخلية الأساسية في المجالات المالية واللوجستية والموارد البشرية والرواتب والتوظيف وإدارة الأصول والموردين والخدمات الذاتية للموظفين بما يتوافق مع السياسات والأنظمة المالية وقوانين إدارة الموارد البشرية المعتمدة لدى حكومة دبي.

كما اطلع الوفد على تطبيق «الموظف الذكي» للأجهزة الذكية واللوحية الذي صمم خصيصا لخدمة موظفي حكومة دبي ويوفر لهم بنسختيه العربية والإنجليزية قائمة بالخدمات الذاتية المخصصة مثل تقديم إجازة وإشعار العودة منها والاستفسار عن أرصدة الإجازات وطلبات الإجازات السابقة وسجلات الحضور والأذونات والرواتب «الحصول على المعلومات ذات الصلة بالراتب بما في ذلك كشوف الرواتب»، ومراجعة التسلسل الهرمي لفريق العمل أو البحث عن موظف والاتصال به كما تم استعراض نظم المشتريات الحكومية بشكل تفصيلي وإجراءات العمل وكيفية الاستخدام الأمثل للأنظمة لتسهيل الإجراءات. كما بحث الجانبان سبل تبادل الخبرات بين الجانبين وإمكانية التعاون المستقبلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض