• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

النعيمي يتفقد إجراءات القبول والتسجيل بجامعة الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

تفقد الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، أمس، تدابير وإجراءات تقديم طلبات الالتحاق إلى إدارة القبول بالجامعة للالتحاق بأحد البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة والتي تزيد على 93 برنامجاً تطرحها 14 كلية، رافقه خلال الجولة خالد عبد الله الرابوي مدير إدارة العلاقات العامة، وعائشة محمد بوخاطر الشامسي، مديرة إدارة القبول.

وأكد الدكتور حميد مجول النعيمي، أنه على الرغم من الأعداد الكبيرة من الطلبة الذين جاؤوا لتقديم طلبات الالتحاق بجامعة الشارقة، فإنه لم يلحظ أي عراقيل أو عمليات تأخير تحول دون تمكن الطلبة من تقديم أوراقهم بيسر وسهولة، وأن الجميع أنهوا عملية تسجيلهم في وقت زمني قياسي اعتماداً على النظم الإلكترونية المتبعة.

وكان مدير الجامعة قد استمع إلى الطلبة وأولياء الأمور، أثناء جولته فأكدوا له أنهم لم يصادفوا أي معوقات أثناء عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة، وأنهم جميعاً سجلوا طلباتهم بيسر وسهولة وسرعة.

كما دقق مدير الجامعة مع الموظفين العاملين القائمين على العمل في إدارة القبول مستفسراً عما إذا كان هناك ما يعرقل عملهم، حيث نفوا أي مشكلات تقابلهم أثناء تأدية مهامهم، بفضل استخدام النُظم الإلكترونية المُتطورة.

من جهتها أوضحت عائشة بو خاطر الشامسي مديرة إدارة القبول، أن عملية تلقي طلبات الالتحاق بكليات جامعة الشارقة المختلفة سجلت تقدماً كبيراً، مشيرة إلى أنه تم تنفيذ إجراءات تطويرية واسعة، من ناحية تأهيل الموظفين واستعمال تقنيات إلكترونية حديثة.

وأشارت إلى أن عدد الطلبة الذين تقدموا إلكترونياً للالتحاق بكليات الجامعة المختلفة منذ أن تم فتح باب القبول حتى الآن، أكثر من 7000 طالب وطالبة، وتم بالفعل قبول 2300 طلب منها، حيث إن معيار القبول قائم على أسس تنافسية يحكمها معدل الطالب الأعلى في شهادة الثانوية العامة. وقالت: لا يزال باب القبول مفتوحاً للبرامج التي لم تغلق بعد وسيبقى كذلك حتى تاريخ 31 من يوليو الجاري، وسيعقد في يوم الثاني من أغسطس المقبل امتحان اللغة الإنجليزية «التوفل» للطلبة الذين تم قبولهم في البرامج التي تدرَّس باللغة الإنجليزية، أما امتحان الفيزياء والرياضيات فسيكون يومي 31 من شهر أغسطس والأول من شهر سبتمبر المقبلين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض