• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

17326 عبروا من الأماكن غير المخصصة

وفاة 5 وإصابة 94 في 86 حادث دهس خلال 4 أشهر بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أوضح العقيد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، أن إجمالي حوادث الدهس التي وقعت خلال 4 أشهر من العام الجاري بلغ 86 حادثا، توفي فيها 5 أشخاص وأصيب 94 بإصابات متفاوتة، بينما بلغ عدد حوادث الدهس في الفترة نفسها من العام الماضي 98 توفي فيها 12 شخصا وأصيب 102 شخص بإصابات متفاوتة.

وأضاف أن العام الماضي شهد ضبط 64 ألفا و261 شخصا عبروا من الأماكن غير المخصصة للعبور، في حين تم ضبط 17 ألفاً و326 شخصا في الربع الأول من العام الجاري. مشيراً إلى أنه رغم التحذيرات التي تقوم بها الإدارة العامة للمرور في توعية السائقين بخطورة العبور الخاطئ إلا أن هناك فئة كبيرة من المشاة لا يزالون يعبرون الطريق من الأماكن غير المخصصة للعبور، وأمام أعين الشرطة الأمر الذي يدل على انعدام الثقافة المرورية لدى هؤلاء فبالتالي يتم التشديد عليهم من قبل أفراد الإدارة.

وقال العقيد سيف المزروعي، إن ما شاهده من مناظر في شوارع الإمارة خلال جولته التفقدية من حالات عبور للمشاة من الأماكن غير المخصصة للعبور عبارة عن قصص عبور نحو الموت، مشيراً إلى أنهم يخطون للحظة النهاية دون أن يدركوا أن عبورهم الطريق من غير الأماكن المخصصة سيقودهم إلى حتفهم.وأكد العقيد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي حرص الإدارة على تكثيف الجهود للحد من هذه الظاهرة لضمان سلامة مستخدمي الطريق سواء سائقي المركبات أو المشاة، والحد من حوادث الدهس والتقليل من عدد وفيات تلك الحوادث.

وقال: إن الإدارة ركزت على الطرق السريعة والداخلية، استناداً إلى تحليل حوادث الأعوام السابقة من خلال نشر دوريات عسكرية ومدنية في تلك الطرق، مؤكداً تكثيف الحملات بشكل دائم على مدار العام للحد من حوادث الدهس. منوها بأن الإدارة تتشدد في إجراءات ضبط المخالفين للعبور من الأماكن غير المخصصة للمشاة، والسائقين الذين لا يعطون الأولوية للمشاة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض