• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بحضور سلطان بن طحنون و القطامي

«الإمارات لتنمية الشباب» و«التربية» توقعان اتفاقية لدمج الاستدامة بالمناهج الدراسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

وقعت مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، إحدى أهم وأبرز مؤسسات النفع الاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، في فندق جميرا بأبراج الاتحاد بأبوظبي، اتفاقية تعاون مع وزارة التربية والتعليم هدفت لدمج موضوعات الثقافة والإدارة المالية الشخصية، والاستدامة في المناهج المدرسية المطبقة في المدارس الحكومية بالدولة.

حضر حفل توقيع الاتفاقية معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم، ومعالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، العضو المنتدب لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، وميثاء الحبسي، الرئيس التنفيذي لدائرة البرامج في مؤسسة الإمارات، بالإضافة إلى فريق عمل المؤسسة والوزارة، وعدد من الخبراء المشاركين في المشروع.

وهدفت الاتفاقية إلى إدخال موضوعات «الاستدامة» و«الإدارة المالية الشخصية» في المنهاج الدراسي المطبق في المدارس الحكومية، وذلك وفق خطة يتم وضعها والاتفاق عليها بين الطرفين.

كما هدفت الاتفاقية إلى وضع خطة عمل يتم بموجبها توفير فرص وظيفية لخريجي برنامج «مساعد المعلم»، أحد مشاريع برنامج «كياني» التابع لمؤسسة الإمارات، في المدارس الحكومية، بحيث يتم تعيين خريجي البرنامج كمعلمين مساعدين في الفصول الدراسية التي تضم طلابا من ذوي الإعاقة أو الطلاب الذين يعانون من صعوبات تعلم في المدارس الحكومية.

وبموجب الاتفاقية، اتفق الطرفان على إشراك الطلاب في المدارس الحكومية في برامج عمل المؤسسة، والتي تشتمل على: برنامج تكاتف للتطوع الاجتماعي، والبرنامج الوطني التطوعي للاستجابة في حالات الطوارئ (ساند)، وبرنامج كفاءات، وبرنامج «بالعلوم نفكر»، وبرنامج «كياني» وبرنامج الإدارة المالية الشخصية - (اصرف صح).

وقال معالي الشيخ سلطان بن طحنون، عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات المنتدب إن موضع الأهمية في هذه الاتفاقية أنها تمهد الطريق لقرارات سوف تكون لها تأثيرات وأبعاد إيجابية بعيدة المدى، على أنماط تفكير أبنائنا الطلاب، وعلى مستقبل التنمية في الدولة بشكل عام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض