• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حمدان بن مبارك يشيد بدعم القيادة لمسيرة التعليم العالي

مجلس جامعة الإمارات يوافق على إنشاء مركز لبحوث الطاقة والبيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

وافق مجلس جامعة الإمارات في اجتماعه الأول للعام الجامعي الحالي أمس الأول بالمبنى الإداري بالحرم الجامعي الجديد على الخطة الاستراتيجية للجامعة 2014/2016م، وأقر سياسة القبول في الجامعة للعام الجامعي المقبل 2014/2015.

وأقر المجلس في اجتماعه برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات الاعتماد المؤسسي للجامعة ومنح الدرجات العلمية لخريجيها للعام الجامعي 2012/2013م، وبرنامج الرئيس الأعلى للمنح الدراسية.

ووافق المجلس خلال الاجتماع على إنشاء مركز الإمارات لبحوث الطاقة والبيئة، وإطلاق مسار جديد في التخطيط العمراني بقسم الجغرافيا بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، عوضاً عن المسار العالمي والإقليمي الذي تم إلغاؤه، وأقر المجلس تعيين عمداء ووكلاء لبعض الكليات بالجامعة.

وأقر المجلس ميزانية الجامعة للسنة المالية للعام 2014، والحساب الختامي للسنة المالية 2012م، ووافق على تشكيل مجالس الكليات، على اعتماد بعض السياسات الأكاديمية والمالية وسياسة المشتريات بالجامعة.

وأشاد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات باهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بمؤسسات التعليم العالي بشكل عام وجامعة الإمارات على وجه التحديد، لما تحظى به من أهمية كبيرة لدى سموه، وأعرب معاليه عن خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي على دعمه المتواصل للجامعة الوطنية الأولى. وأشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات بالاهتمام المتواصل والمتابعة المستمرة التي يوليها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس مجلس أبوظبي للتعليم لجامعة الإمارات وبحرص سموه على تميّزها وريادتها في التعليم العالي والبحث العلمي. وأعرب معاليه عن شكره العميق لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع على جهوده المخلصة ودوره الكبير في قيادة مجلس جامعة الإمارات في السنوات الماضية، كما توجه بالشكر لأعضاء المجلس السابقين على جهودهم ودورهم في تطوير مسيرة الجامعة.

من جانبه عَبَّرَ الدكتور علي راشد النعيمي مدير جامعة الإمارات عن شكره وتقديره للقيادة العليا الرشيدة لدعمها واهتمامها الكبير بجامعة الإمارات وتزويدها بكل الإمكانات والموارد اللازمة لترتقي بمخرجاتها بما يلبي طموحاتها ويحقق الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات. حضر الاجتماع معالي حميد محمد القطامي، ونورة محمد الكعبي، وسيف محمد الهاجري، وعبدالله ناصر المنصوري، وعيسى عبدالفتاح كاظم، والدكتور محمد علي الشرياني، والدكتور علي راشد النعيمي مدير جامعة الإمارات والدكتور بطي المهيري من كلية القانون، والدكتورة فاطمة الجسمي من كلية الطب والعلوم الصحية، والدكتورة أسمى أبوبكر المنهالي من كلية العلوم، والدكتور سلطان أحمد السويدي من كلية التربية. (العين ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض