• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تشجيع والديها وراء تغيير اتجاهها

نادية بستكي .. أول مواطنة متخصصة في طب الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 أبريل 2015

خديجة الكثيري

خديجة الكثيري (أبوظبي)

أرادت الدكتورة نادية بستكي التميز في حياتها، وما إن اقتربت من نهاية دراستها لم يرق لها العمل كطبيب عام في أحد المستشفيات، فقررت أن تجد لنفسها تخصصاً جديداً تكون من خلاله صاحبة البصمة الأولى، ولو تطلب ذلك مزيداً من الدراسة والوقت والمادة، فبحثت عن التخصصات النادرة في الطب غير المشغولة بأطباء إماراتيين، إلى أن وجدت طب الطيران، وتشاورت مع والدها، الذي شجعها على خوض المجال، لتتجه إلى أكبر جامعات الخارج لدراسة هذا التخصص.

أول مؤسسسألت بستكي عن البروفيسور الخبير في طب الطيران، وأول مؤسس لهذا المجال في العالم، فتواصلت معه، وطلبت مقابلته شخصياً، والتقته في لندن بجامعة «كينج كولدج لندن»، وهناك أخبرته عن رغبتها في التخصص بطب الطيران، وأنها مستعدة للدراسة فوراً.

وعندما رأى البروفيسور حماسها وثقتها في نفسها وقدراتها، نصحها بالعمل كطبيب ممارس في إحدى شركات الطيران، فهذا التخصص يحتاج إلى ممارسة عملية وخبرة.

وكانت نادية بستكي، التي سجلت في الجامعة تحت إشراف البروفيسور منتظمة مثابرة في دراستها، شغوفة بالعمل في مجال الطيران، إلا أن جاءت الصدفة، ليقول لها البروفيسور إن شركة طيران الاتحاد، اتصلت بالجامعة لترشح لها أحد الأطباء المتخصصين في مجال الطيران للعمل، وفوراً تم ترشحيها، وتواصلت الشركة معها، وعادت لتعمل معهم كطبيب عام ممارس في الشركة، وكانت الوحيدة المواطنة عام 2007.

وتقول: زاد شغفي وولعي بالعمل في طب الطيران، وعندما لمسوا اهتمامي، تم ابتعاثي للجامعة مرة أخرى لتكملة دراستي المتخصصة في طب الطيران، وفعلاً نجحت وتفوقت، وعدت لهم فكنت أول طبيبة في طب الطيران تشغل منصب نائب رئيس الخدمات الطبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا