• الجمعة 11 شعبان 1439هـ - 27 أبريل 2018م

مقتل 56 حوثياً وتدمير مواقع في المعارك وغارات «التحالف»

«الشرعية» تحرر مواقع استراتيجية في البيضاء وصعدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يناير 2018

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

حققت قوات الشرعية اليمنية بدعم من التحالف العربي المزيد من الانتصارات، أمس، بتحريرها مواقع جديدة من ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في محافظتي البيضاء وصعدة، وأكدت مصادر ميدانية مقتل 56 حوثياً على الأقل بمعارك البيضاء وصعدة وتعز وحجة، وأشارت إلى تدمير الغارات الجوية لـ«التحالف» أهدافاً استراتيجية للميليشيات في كل من «حيس» في محافظة الحديدة و«صرواح» في محافظة مأرب.

وقال الجيش اليمني في بيان، إن قواته مسنودة بجماعات المقاومة الشعبية وطيران التحالف حررت صباحاً جبل «مركوزة» الاستراتيجي في مدينة ناطع شمال غرب البيضاء، مشيراً إلى أن الجبل المحرر يطل على منطقة «فضحة» التابعة لمدينة الملاجم وسط المحافظة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر عسكري ميداني قوله، إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير جبل مركوزة ومواقع باعرف والكتاف والنشيف بعد معارك عنيفة مع الميليشيات، أسفرت عن سقوط 15 قتيلاً وعدد من الجرحى، إضافة إلى أسر العديد من العناصر وفرار آخرين باتجاه «فضحة» التي أكد قيادي ميداني في المقاومة محاصرتها بشكل كامل.

وتتجه قوات الجيش والمقاومة صوب مديرية الملاجم بعد تحريرها جبل مركوزة، والتمكن من قطع خطوط إمداد الميليشيات التي ذهبت باتجاه عقبة القنذع بمديرية نعمان.

وكان متحدث عسكري يمني، أعلن في وقت سابق تحرير جبل السادّه وشعب ماور ومنطقة المليح في ناطع بعد اشتباكات عنيفة خلفت خسائر كبيرة في صفوف الميليشيات التي قتل 90 من عناصرها أمس الأول في غارات جوية للتحالف على معسكرين في مدينتي رداع والعرش غربي البيضاء، وأكد المتحدث مواصلة الجيش عملياته العسكرية في البيضاء حتى تحرير المحافظة بالكامل من الانقلابيين، وتخليص الوطن من شرورهم وأعمالهم الإجرامية ضد الأرض والإنسان. ... المزيد