• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إصدار 2000 رخصة تشغيلية للشركات الوطنية والأجنبية العاملة في النقل البري منذ سبتمبر

النعيمي: الإمارات تبحث تطبيق النظام الجمركي العالمي «تير» مايو المقبل باجتماع وزراء النقل العرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

هالة الخياط (أبوظبي)

كشف معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمواصلات عن إصدار ألفين و26 رخصة تشغيلية للشركات الوطنية والأجنبية التي تعمل بين الإمارات في مجال النقل البري منذ سبتمبر الماضي وحتى نهاية مارس الماضي، بواقع 702 شركة في إمارة أبوظبي، حصلت على الرخصة التشغيلية من قبل الهيئة، وألف و314 شركة بإمارة دبي، و10 شركات بالإمارات الأخرى.

وأعلن معالي النعيمي خلال الإحاطة الإعلامية الدورية للهيئة الوطنية للمواصلات التي عقدت أمس في أبوظبي، لمناقشة قانون النقل البري أن دولة الإمارات تسعى إلى تطبيق نظام «تير» الجمركي العالمي الذي ينظم نقل البضائع بين الدول الأخرى بما فيها الدول الجيران، والذي من شأنه توفير الوقت والجهد على الشاحنات عند عبورها نقاط التفتيش الحدودية وخاصة السعودية التي تشهد أكبر حركة برية مع الدولة.

وأكد أن هذا النظام سيكون محور اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب، الذي تستضيفه الإمارات شهر مايو المقبل وتم الاتفاق الأسبوع الماضي مع كل من جمارك دبي وأبوظبي لتطبيق هذا النظام. وفي مطلع رده على أسئلة الصحفيين، قال معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي إن من أهم مخرجات قانون النقل البري أنه أصبح لدينا وسيلة نقل آمنة وخلفها جهة اتحادية تنظم حركة النقل من وإلى الدولة وتستطيع المساءلة.

ستة مراكز للرخص

وأضاف أن الهيئة أسست حتى الآن ستة مراكز خدمة للمتعاملين في كل الإمارات، مشيرا إلى أن القانون أتاح للدولة معرفة ملاك الشاحنات والناقلات وحدد علاقة الدولة بجيرانها التي نسعى معها إلى وضع أسس لتطبيق نظام « التير» الجمركي العالمي. وقال معاليه إن الهيئة اتفقت مع كل من وزارة الداخلية والهيئة الاتحادية للجمارك لتمثيل الهيئة في منفذ الغويفات الحدودي مع المملكة العربية السعودية، حيث تم الاكتفاء بما تطبقه هاتان الجهتان من إجراءات تفتيش على وسائل النقل ضمن آليات عملهما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض