• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

60 شركة تبحث مشروع استخدام الفحم في توليد الطاقة

اختتام فعاليات «ويتيكس» 2014 وتواصل «الأسبوع الأخضر» حتى الأحد المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

اختتمت يوم أمس الأربعاء فعاليات معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس 2014»، الذي نظمته هيئة كهرباء ومياه دبي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس الهيئة، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتزامن المعرض مع «الأسبوع الأخضر»، الذي تستمر فعالياته لغاية 20 أبريل الجاري في مردف سيتي سنتر و«سمارتك شوبر»، والقمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2014، وأحدث أثراً إيجابياً في ترسيخ مكانته على خارطة المعارض المتخصصة بالطاقة في العالم.

وشهد اليوم الأخير لـ «ويتكس»، انعقاد مؤتمر حول التعاون بين منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في قطاعي الطاقة والبنية التحتية.

كما انعقد مؤتمر مطوري مشروع إنتاج الطاقة باستخدام الفحم النظيف بقدرة 1200 ميجاوات، وتم تكريم الفائزين بجائزة المستهلك المثالي وتوقيع مذكرات تفاهم بين هيئة كهرباء ومياه دبي وجمعية المهندسين في الإمارات وشركة بي. أس. أتش. للأجهزة الكهربائية المنزلية وشركة إل جيه إلكترونيكس ومركز دبي المتميز لضبط الكربون وشركة أوسرام الشرق الأوسط. كما حصلت الهيئة على شهادة آيزو 14064 العالمية.

مطورو الفحم

وشهد اليوم الختامي من الدورة السادسة عشرة لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس» 2014 مؤتمر مطوري مشروع إنتاج الطاقة باستخدام الفحم النظيف بقدرة 1200 ميجاواط، وذلك في قاعة راشد. وحضر المؤتمر 150 مشاركاً من أكثر من 60 شركة، حيث أجمع المشاركون على أهمية الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة ومجالات الطاقة الناتجة عن الفحم النظيف في وقت تسعى فيه إمارة دبي وفق استراتيجيتها المتكاملة للطاقة 2030 إلى تنويع مصادر الطاقة في دبي، حيث بحلول العام 2030 ، من المقرر أن تصل نسبة استخدام الطاقة المتجددة في مجال توليد الكهرباء إلى 12% من الفحم النظيف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض