• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمبادرة من مجلس «إرثي» للحرف التقليدية

ثمانية إماراتيين يتدربون في «كلية لندن للأزياء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

الشارقة (الاتحاد)

بدأ ثمانية مصممين موهوبين من الإمارات، من الجنسين أمس، مشاركتهم في دورة تدريبية لمدة سنة واحدة بكلية لندن للأزياء، إحدى أشهر وأرقى مدارس الأزياء في العالم، وذلك في إطار برنامج «أزيامي» التدريبي، التابع لمجلس «إرثي» للحرف التقليدية المعاصرة، أحد مبادرات مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، والهادف إلى توفير فرص التدريب للمصممين الشباب، وتمكينهم من تحقيق أحلامهم بعرض تصاميمهم في أرقى دور الأزياء العالمية.

برنامج «أزيامي»

ويتضمن برنامج «أزيامي»، مزيجاً من ورش العمل، وفرص عرض الأعمال، والنصائح والإرشادات، إلى جانب العديد من الفعاليات والأنشطة التي تقام في كل من الشارقة بالإمارات العربية المتحدة وكلية لندن للأزياء بالمملكة المتحدة، وتم تصميمه من أجل تزويد المصممين ذوي المواهب من الإمارات بالمهارات اللازمة، التي تساعدهم على بناء وإطلاق مجموعة من العلامات التجارية الإماراتية الناجحة في عالم الموضة والأزياء.

وقالت أميرة بن كرم، نائب رئيس مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، رئيس مجلس سيدات أعمال الشارقة «يعتبر أزيامي، أول برنامج تدريبي خارجي يخصصه مجلس إرثي للحرف التقليدية المعاصرة لرواد الأعمال الإماراتيين، ويمنحهم فرصة ثمينة لإبراز إبداعاتهم على الصعيد العالمي، والوصول بأعمالهم إلى أسواق جديدة».

وأضافت «جاء تعاوننا مع كلية لندن للأزياء، لأول مرة، بهدف الدفع بالطاقات والابتكارات التي يمتلكها هؤلاء المصممين المبدعين إلى أقصى الحدود، ليصبحوا قادرين على إطلاق عدد من علامات الموضة والأزياء الاستثنائية من دولة الإمارات، ونستهدف من خلال هذا البرنامج التدريبي الخريجين الجدد في برامج الأزياء بالجامعة، وصحافيي الأزياء، والمصممين الشباب الراغبين في بدء علاماتهم الخاصة، والأفراد الذين لديهم مشاريع في مجال الأزياء منذ ما لا يقل عن عامين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا