• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بحضور مسؤولي وموظفي الجهات الحكومية في الإمارة

«أمانة تنفيذي أبوظبي» تنظم لقاء حول التميز في إدارة العمليات لرفع مستوى الأداء الحكومي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

نظمت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي لقاءً حول التميز في إدارة العمليات، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات التي تنظمها للاطلاع على ممارسات التميز المتبعة في الجهات التابعة لحكومة أبوظبي، في إطار تبادل المعرفة التي تسعى من خلالها الأمانة العامة لتشجيع ثقافة التميز لدى الجهات الحكومية، وبحضور مسؤولي وموظفي الجهات الحكومية في أبوظبي.

وبهذه المناسبة، أشار مكتب برنامج أبوظبي للتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، إلى أن هذا اللقاء يهدف إلى إبراز جوانب تميز جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ومجلس أبوظبي للتعليم في إدارة العمليات، وإطلاع المشاركين على تجاربهم وإنجازاتهم، لتجذيرها في جهاتهم، ونشر تجربة التميز الإداري لتستفيد منها الجهات الحكومية الأخرى، مما يسهم في رفع مستوى الأداء الحكومي في إمارة أبوظبي.

الرقابة الغذائية والتميز

واستعرضت مريم العري مدير إدارة التطوير والتميز المؤسسي في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، تجربة الجهاز في إدارة العمليات، التي ركزت خلالها على الآليات التي عمل عليها الجهاز لتحسين إدارة العمليات من خلال استحداث الخطط والمشاريع والتطبيقات التي أدت إلى تحسين المخرجات العامة لدى الجهاز، كما رفعت من مستوى ما يقدمه الجهاز على المستوى الداخلي للموظفين والإدارات وعلى المستوى الخارجي للعملاء.

وقالت العري، إن الجهاز وسعياً منه لتحقيق أفضل الممارسات، عكف على تحسين إدارته للعمليات من خلال تطبيق مشروع تمكين وتطوير القدرات، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، والربط بين الخطط التنفيذية للقطاعات مع الخطة الاستراتيجية للجهاز، وإشراك الموظفين في تنفيذ الأعمال المختلفة لزيادة الفعالية ونقل المعرفة، بحيث تتحقق تكاملية الأداء والتوافق مع المخرجات التي تسعى حكومة أبوظبي لتجذيرها في الجهات التابعة لها. وأضافت مدير إدارة التطوير والتميز المؤسسي، أنه قبل عملية إدارة العمليات التي قام بها الجهاز بغرض عملية التحسين، كانت توجد بعض الصعوبات منها عدم وجود مرجعية موحدة في بعض العمليات.

وعمل جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية على تحديد المتطلبات التي تحتاج إلى التحسين أو التغيير، والقيام بدراسات وتقارير أدت إلى الوصول إلى آلية التنفيذ المنشودة، واستحداث عمليات تحسين اشتملت على عدة نقاط رئيسية تم خلالها تحديد الفجوات الموجودة، وإعداد هيكلية العمليات المستقبلية بناءً على تلك الفجوات، وربط نظام إدارة العمليات بالأهداف الاستراتيجية ومؤشرات قياس الأداء لقياس فعالية العمليات، بما يحقق التوازن بين احتياجات وخدمات الشركاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض