• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«أخبار الساعة»: الإمارات نموذج في التماسك الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

أكدت نشرة «أخبار الساعة» أن دولة الإمارات العربية المتحدة، تقدم في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، نموذجاً للتماسك الاجتماعي، الذي يترجم في حالة الاستقرار التي يعيشها المجتمع على المستويات كافة، وفي تعايش الجنسيات المختلفة على أراضيها في وئام تام بعيداً عن أي احتقانات أو توترات قد تنشأ بسبب اختلاف الثقافة والعادات.

مشيرة إلى أن هذا ما يتجلى بوضوح في المراتب المتقدمة التي تحتلها في المؤشرات التي تقيس مستوى التماسك المجتمعي، وحالة الرضا العام والشعور بالسعادة لأفراد المجتمع ومستوى الرفاهية المتوافرة لهم.

موضحة أنه في هذا السياق حلت الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً، في مؤشر التماسك الاجتماعي الصادر مؤخراً عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية 2013.

وتحت عنوان، الإمارات نموذج في التماسك الاجتماعي، قالت إنه في معرض تفسيره لهذه المرتبة اعتبر التقرير أن ما تشهده الإمارات من تماسك اجتماعي، إنما هو ترجمة حقيقية لمسيرة من الجهد والعطاء يمتد بناؤها لسنوات طويلة ولا تأتي بين عشية وضحاها.

كما يعكس في الوقت ذاته مدى ما تتمتع به من استقرار سياسي يتيح لها التركيز على النمو الاقتصادي وتطوير قطاعات الأعمال ومواصلة الازدهار الاقتصادي طويل المدى.

وبينت النشرة التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أن هذه ليست المرة الأولى التي تتبوأ فيها الإمارات مثل هذه المرتبة المتقدمة عالميا في مؤشرات التماسك الاجتماعي، وإنما سبقتها شهادات عدة في هذا الشأن فوفقاً لنتائج الاستطلاع الذي أجراه مركز باريت الدولي بالتعاون مع برنامج «وطني»، الذي نشرت نتائجه في ديسمبر عام 2012، فإن الإمارات كانت إحدى دولتين جميع القيم العشر الأولى فيهما إيجابية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض