• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ختاماً لرحلتها التي شملت التوقف في 16 محطة حول العالم

أبوظبي تستقبل طائرة «سولار إمبلس 2» غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تستعد أبوظبي صباح غد الثلاثاء لاستقبال طائرة «سولار إمبلس 2»، التي تعمل بالطاقة الشمسية، ختاما لرحلتها التي شملت التوقف في 16 محطة حول العالم.

ويقود بيرتراند بيكارد، مؤسس ورئيس مجلس إدارة سولار إمبلس، الطائرة المبتكرة إلى محطتها الأخيرة في رحلتها حول العالم من القاهرة، متممة بذلك رحلتها الكاملة حول العالم التي بدأت عندما أقلع أندريه بورشبيرغ، الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك للمشروع من أبوظبي في مارس 2015، حيث تناوب الطياران على قيادة الطائرة خلال رحلتها الرائدة.

وبدأ التحضير في الإمارات للترحيب سولار إمبلس 2»، التي تطمح لأن تكون أول طائرة تحلّق حول العالم من دون استخدام قطرة وقود واحدة وبالاعتماد كلياً على الطاقة الشمسية، من خلال لجنة تضم عددا من كبار الشخصيات الإماراتية والدولية في تمام الساعة 4 صباحاً من يوم الثلاثاء بمطار البطين الخاص عند هبوطها.

وقال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر»: «إن الطيران لمسافة تفوق 40 ألف كيلومتر بالاعتماد فقط على الشمس دليل على كفاءة تكنولوجيا الطاقة الشمسية وفاعليتها، فضلاً عن قدرتها على تحقيق مزيد من التطور في المستقبل».

وأضاف «سيشكل هبوط طائرة سولار إمبلس 2 في أبوظبي لحظة فارقة بالنسبة إلى فريق العمل وسيحمل ميزة خاصة لمواطني دولة الإمارات والمقيمين على أرضها. ولاشك بأن التزامنا المشترك بتحقيق مستقبل أكثر استدامة سيعطي دافعاً أكبر للمزيد من الابتكار في قطاع الطاقة النظيفة والطاقة المتجددة حتى بعد انتهاء رحلة الطائرة التاريخية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا