• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

بينهم مصريان ومغربيان..

روما الإيطالي يحتفي بلاعبيه المسلمين بمناسبة شهر رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يونيو 2017

بوسي ياسين (الاتحاد نت)

في لفتة طيبة بمناسبة شهر رمضان الكريم، احتفى فريق روما وصيف دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم (كالتشيو) هذا الموسم بلاعبيه المسلمين، ونشر موقعه على الانترنت ملفا تعريفيا بجميع اللاعبين المسلمين الذين ارتدوا قميصه عبر التاريخ.

وقال موقع النادي "تعلق نادي روما بأنحاء العالم كله على مدار تاريخ النادي الطويل والحافل، ولا يستثنى من هذه العلاقة الطيبة العالم العربي والإسلامي الذي لطالما كان أحد مصادر التشجيع الكبيرة للنادي. هذه البقعة من الأرض لم تتوقف عن العطاء تشجيعياً فقط، ولكنها أعطت روما لاعبين قاتلوا لألوان الجيالوروسي بكل حزم وشراسة ليسجلوا أسمائهم في قوائم الرومانيستا مثلما سجل المحاربون الرومان أسماءهم في التاريخ الروماني".

واحترف في صفوف روما العديد من المسلمين ومن بينهم أربعة لاعبين عرب، هم المصريان محمد صلاح وأحمد حسام (ميدو) والمغربيان المهدي بن عطية وحسين خارجا.

وفيما يلي قائمة باللاعبين المسلمين الذين دافعوا عن قميص نادي العاصمة الإيطالية ونبذة مختصرة عنهم:

1)- محمد صلاح (مصر):

انضم الجناح المصري الدولي ولاعب الفريق الحالي إلى روما على سبيل الإعارة قادماً من تشيلسي الإنجليزي في بداية الموسم الماضي، بعدما شارك مع فيورنتينا الإيطالي على سبيل الإعارة أيضاً قبل ذلك. وتم التعاقد معه بشكل نهائي في بداية الموسم الحالي.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا