• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك يتسلم دعوة من ملك السويد لحضور اجتماع داعمي صندوق التمويل الكشفي العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

تلقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أمس دعوة رسمية من جلالة كارل جوستاف السادس عشر ملك السويد الرئيس الفخري لصندوق التمويل الكشفي العالمي، لحضور اجتماع داعمي الصندوق المقرر عقده في القصر الملكي بالعاصمة السويدية ستكهولم خلال سبتمبر المقبل. وتسلم معاليه الدعوة أثناء استقباله أمس وفد الصندوق المكون من سيجفريد فيسر رئيس مجلس إدارة الصندوق وجون جيوجيجان مدير الصندوق والدكتور عاطف عبد المجيد المدير الإقليمي للكشافة العالمية الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية بجامعة الدول العربية. وتبادل معاليه مع أعضاء الوفد الحديث حول الحركة الكشفية العالمية وإسهاماتها في بناء عالم تسوده الإخوة والسلام الدائم، مشيرا إلى أن الإمارات من الدول العربية التي تشكلت فيها حركة كشفية منذ عدة عقود وإنها تمارس نشاطها الاجتماعي والتطوعي، كما تشارك في التجمعات الكشفية الإقليمية والدولية على الدوام بفضل الدعم المقدم لها من القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله. وقال فيسر لوكالة أنباء الإمارات إن الصندوق الذي تأسس عام 1913م يهتم بتقديم الدعم المادي والمعنوي للحركة الكشفية العالمية كي تحقق أهدافها في بناء شباب يعتمد على نفسه ويعمل على تقديم المساعدة والخدمة الاجتماعية للغير، ويكوم منفتحا على مختلف الثقافات ولديه صداقات وعلاقات قوية مع أقرانه من شباب العالم.

وأضاف أن الصندوق يجتمع كل عام في بلد محدد ، مشيرا إلى أن الاجتماع السابق عقد في العاصمة الفرنسية باريس بحضور أكثر من أربعين شخصية قيادية عالمية تهتم بقضايا الشباب وتعمل على توفير كل ما من شأنه دعم الحركة الكشفية العالمية.

ومن جهته قال جيوجيجان إن الحركة تحتاج بالدرجة الأولى إلى الرجال الذين يعملون على توجيه الشباب نحو العمل الإنساني والتطوعي انطلاقا من الشعار الكشفي «كن مستعدا» الذي اطلقه مؤسس الحركة الكشفية العالمية اللورد بادن باول عام 1907م.

من جانبه قال الدكتور عاطف عبد المجيد إن الحركة الكشفية العربية تطورت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة من حيث انضمام الشباب والفتيان إليها في كل الدول العربية وأنها تمارس أنشطتها الكشفية والرياضية والاجتماعية بشكل منتظم عبر الاجتماعات واللقاءات والمعسكرات التي تقام من حين لآخر في الدول العربية. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض