• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

الإنفاق الاستهلاكي يشكل 70% من حجم الاقتصاد

ارتفاع ثقة المستهلكين في الاقتصاد الأميركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يناير 2014

واشنطن (د ب أ، رويترز) - أظهرت بيانات اقتصادية نشرت أمس، ارتفاع ثقة المستهلكين في الاقتصاد الأميركي خلال ديسمبر الماضي إلى ما يقارب مستوياتها قبل أزمة الغلق الجزئي لمؤسسات الحكومة الأميركية مطلع أكتوبر الماضي.

ويأتي هذا التحسن، في الوقت الذي حققت فيه متاجر التجزئة أداء جيدا في موسم تسوق عيد الميلاد. ويمثل الإنفاق الاستهلاكي حوالي 70% من حجم الاقتصاد الأميركي البالغة قيمته الإجمالية 17 تريليون دولار.

وذكر معهد كونفرانس بورد المستقل للدراسات الاقتصادية ومقره لندن أن مؤشره الشهري الذي يعتمد على استطلاع رأي المستهلكين حتى 17 ديسمبر الماضي ارتفاع إلى 78٫1 نقطة.

وقالت لين فرانكو المحللة الاقتصادية في كونفرانس بورد إنه «رغم التحديات الكثيرة في عام 2013 فإن المستهلكين يتمتعون بثقة اليوم أفضل مما كانوا عليه في بداية العام».

كان المؤشر قد بلغ أعلى مستوى له في سبتمبر الماضي مسجلاً 80٫2 نقطة قبل أن يتراجع إلى أدنى مستوى له منذ 7 أشهر في أكتوبر الماضي مسجلا 72 نقطة في أعقاب غلق مؤسسات الحكومة الأميركية غير الحيوية لمدة 16 يوما منذ بداية أكتوبر بسبب فشل الكونجرس في تمرير الميزانية قبل بدء العام المالي أوائل الشهر الجاري. يذكر أن مستوى الأساس للمؤشر هو 100 نقطة عام 1985.

وقالت فرانكو «ثقة المستهلكين تحسنت في ديسمبر، والآن تقترب من مستوياتها قبل غلق الحكومة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا