• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

للأسبوع الرابع على التوالي

الدرهم يحقق مكاسب أمام سلة من العملات الرئيسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

حسام عبد النبي (دبي)

حقق الدرهم مكاسب أمام سلة من العملات الرئيسية للأسبوع الرابع على التوالي، تراوحت بين 1,22% أمام اليورو و1,4% للفرنك السويسري وبلغت أقصاها بنسبة 4,1% أمام الجنيه الاسترليني، بحسب البيانات الواردة من شركات الصرافة والصادرة أمس.

ورصد خبراء ماليون وصيارفة عدداً من المتغيرات التي قد تحدث تفاعلاً مع زيادة قوة الدرهم أمام العملات الكبرى، مضيفين أن قوة الدرهم جاءت من ارتباطه بالدولار الأميركي الذي ارتفع أمام سلة من العملات الكبرى في الأسبوع الماضي، ويتجه نحو تحقيق المزيد من المكاسب بفعل تجدد التكهنات بزيادة أسعار الفائدة الأميركية في الوقت الذي من المتوقع أن تشدد فيه بنوك مركزية أخرى سياستها النقدية أو أن تضيف حوافز.

وزاد الدولار 0,15% أمام سلة العملات التي يقاس أداؤه أمامها إلى 97,135 مقترباً من أعلى مستوى في أربعة أشهر والذي لامسه يوم الأربعاء الماضي. وهبط الاسترليني 1,04% أمام الدولار إلى 1,3099 دولار فيما ارتفعت العملة الأميركية 0,15% أمام نظيرتها اليابانية إلى 105,95 ين. ووفقاً للخبراء، فإن المؤشر الذي يقيس التغير في سعر الدولار أمام سلة العملات سجل ارتفاعاً منذ بداية العام الحالي بنسبة 6% ما يعني أن الدولار ارتفع بنسبة 6% أمام سلة العملات الكبرى، فيما بلغت أقصى نسبة ارتفاع للدولار سجلت أمام الجنية الاسترليني بنسبة تقارب 13% عقب إعلان نتائج الاستفتاء البريطاني في يوم 23 يونيو الماضي.

وأكد الخببراء أن هناك عدداً من القطاعات التي تتأثر بتغيرات سعر العملة (قوة الدرهم) وأهمها سوق العقارات سواء في الداخل أو في الخارج وكذا حركة الاستثمارات والصفقات التجارية والسياحة من وإلى الدولة وأيضاً حركة التحويلات المالية.

انخفاض السلع ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا