• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ضمن تقرير التنافسية الصادر عن مجموعة «بوسطن»

«الإمارات العالمية للألمنيوم» ضمن قائمة «أسرع الشركات العالمية نمواً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

اختيرت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ضمن قائمة «أسرع الشركات العالمية نمواً» لتقرير التنافسية العالمي 2016، الصادر عن مجموعة بوسطن الاستشارية، للمرة الثانية، حيث تم اختيار الشركة في نسخة العام 2014 من التقرير، بحسب بيان صدر أمس.

ويركز تقرير التنافسية العالمي على نماذج الأعمال المبتكرة والاستراتيجيات والتحديات الناشئة من الأسواق الناشئة، وهو ثمرة دراسة تحليلية حول أداء الشركات الواردة في التقرير. وكما هو الحال في الإصدارات السابقة، يحدد تقرير التنافسية العالمي 2016 لمجموعة بوسطن الاستشارية أكبر 100 شركة تتنافس على قيادة الصناعات الرئيسية ودفع عجلة النمو الاقتصادي العالمي.

وقال عبدالله كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي: «يعكس اختيار شركة الإمارات العالمية للألمنيوم المتكرر ضمن التقرير مدى تأثير تواجدنا وانتشارنا العالمي في الترويج لدولة الإمارات العربية المتحدة في جميع أنحاء العالم، وكذلك مساهمتنا الكبيرة في دعم استراتيجية التنويع الاقتصادي في الدولة لتقليص الاعتماد على قطاع الطاقة، إن القيمة المضافة لصناعة الألمنيوم بقطاع الصناعات التحويلية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة هائلة جدا من ناحية المساهمة في دعم الناتج المحلي الإجمالي والصادرات وفرص العمل».

ويشير تقرير التنافسية العالمي لمجموعة بوسطن الاستشارية إلى أن الشركات المحلية الأكثر تنافسية على مستوى العالم مثل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تعرف جديا كيفية تحقيق الفوز خلال أوضاع السوق المضطربة، حيث تم تسليط الضوء بشكل خاص على ما تتمتع به من مرونة خلال التوسع العالمي على الرغم من تباطؤ النمو الاقتصادي الكلي، وانخفاض أسعار السلع والعملات، وانهيار أسواق الأسهم وارتفاع المخاطر الجيوسياسية العالمية.

وأضاف كلبان: «يمثل هذا التصنيف قيمة كبرى خاصة عند الأخذ بعين الاعتبار ما تواجهه صناعة الألمنيوم العالمية من تحديات هائلة بما في ذلك عدم اليقين في الاقتصاد الكلي العالمي، وتباطؤ النمو في الصين وارتفاع الدولار الأميركي وانخفاض أسعار النفط»، مضيفاً: «تعد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم شركة شابة نسبيا خاصة مع تسجيلها رسميا في الربع الأول من 2014، ولكن من خلال البناء على إرث التميز الذي حققته أصولنا التشغيلية على مدار 40 عاما».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا