• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

معظمهم تلاميذ كانوا يقومون برحلة مدرسية

4 قتلى و284 مفقوداً بغرق عبَّارة في كوريا الجنوبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

فُقد 284 شخصا، وتأكدت وفاة أربعة فيما تم إنقاذ 174 شخصا بعد غرق عبارة ركاب كورية جنوبية أمس. ويخشى المسؤولون من ارتفاع عدد القتلى، إذ مالت العبارة «سيويل» بشكل كبير قبل غرقها وقد يكونون عالقين في داخلها. وعرض التليفزيون صورا لركاب خائفين يرتدون سترات النجاة ويتزاحمون على قوارب مطاطية فيما كانت المياه تضرب حافة العبارة عند غرقها على بعد 20 كلم قبالة جزيرة بيونجبونج الجنوبية. وانزلق بعض الركاب عند حافة العبارة وسقطوا في الماء فيما سحبهم رجال الإنقاذ ومن بينهم أعضاء طاقم أسطول صيد صغير من الماء.

وكانت العبارة تقل 459 راكباً، معظمهم تلاميذ كانوا يقومون برحلة مدرسية قرب السواحل الجنوبية لكوريا الجنوبية، ولا تزال عمليات البحث مستمرة. والظروف الجوية، التي غرقت فيها العبارة تعتبر هادئة، ولم يعرف بعد سبب جنوحها.

وتم تأكيد مقتل أربعة أشخاص، بينهم امرأة من أفراد طاقم العبارة وتلميذ. وكانت السفينة انقلبت بعد ساعتين على إرسالها إشارة طوارئ عند الساعة التاسعة صباحاً (00:00 تج).

وتراجعت الحكومة عن حصيلة سابقة أفادت فيها عن إنقاذ 368 راكباً، وأعلنت أنها لا تستطيع تأكيد سوى إنقاذ 164 شخصاً.

وأشار متحدث باسم وزارة الأمن والإدارة العامة لي جيونج أوج إلى أن مصير الـ293 الباقين غير معروف، لافتاً إلى أن حصيلة الناجين، التي أُعلن عنها سابقاً كانت نتيجة معلومات متضاربة من مصادر عدة.ولفت متحدث باسم وزارة البحرية إلى أن العبارة كانت تقل 459 شخصاً من ركاب وأفراد الطاقم، وليس 477 كما ورد سابقاً.

وأشار نائب وزير الأمن إلى أن زوارق تابعة للبحرية الكورية الجنوبية تواصل عمليات البحث، موضحاً أن «المياه كانت تغمر العبارة بشكل شبه كامل». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا