• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لجنة مختصة تبحث وسائل مكافحة الظاهرة

أصحاب سيارات بين سندان غلاء أسعار قطع الغيار الأصلية ومخاطر «المقلدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

يوسف العربي (دبي)

شكا عملاء وشركات تأمين من ارتفاع أسعار بيع قطع غيار السيارات في الوكالات المعتمدة، ما يدفعهم إلى اللجوء لشراء قطع الغيار المقلدة التي يقل سعرها بنسبة تتراوح بين 40 و70%، مقارنة بسعر القطعة الأصلية.

ومن جانبها، أكدت وكالات معتمدة لبيع السيارات وقطع غيارها أن جودة قطع الغيار المقلدة متدنية للغاية، ولا يمكن مقارنتها بقطع الغيار الأصلية التي ينتجها المصنع، وفق معايير عالمية فائقة، ما اعتبرته مبرراً منطقياً للتفاوت الكبير في الأسعار.

وقامت لجنة حماية المستهلك بتشكيل لجنة لقطع غيار السيارات بهدف حماية المستهلك من التقليد وتوعية المستهلكين بضرورة شراء المنتج الأصلي من الوكيل المعتمد، والتعاون مع الوزارات والدوائر المحلية لمنع استيراد قطع الغيار غير الأصلية.

وحذرت وكالات معتمدة لبيع السيارات في الدولة من خطورة استخدام قطع الغيار المقلدة، مؤكدة أنها تعمل بشكل وثيق مع الجهات الحكومية في الدولة للحد من هذه الظاهرة التي تنضوي على مخاطر جسيمة تتعلق بسلامة السائقين.

وطالب ممثلو الوكالات بتضافر الجهود لرفع الوعي تجاه مشكلة الإقبال على قطع الغيار المقلدة من خلال تعريفهم بمخاطرها على السلامة العامة وأداء المركبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا