• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

اعتقال صحفيين عراقيين من كتلة مرشح انتخابي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

اعتقلت قوات أمنية تابعة لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، يعتقد أنها «سوات» أمس، صحفيين عراقيين من صحيفة المؤتمر، التابعة لرئيس حزب المؤتمر الوطني والنائب في مجلس النواب العراقي والمرشح الانتخابي أحمد الجلبي، وأحد أعضاء الحزب.

وذكر بيان أصدره حزب الجلبي أمس أن قوات أمنية اعتقلت أعضاء في الحزب، وهم صحفيون في صحيفة المؤتمر الصادرة عن الحزب، من دون مذكرات اعتقال وبشكل مفاجئ أمس. وقال البيان: «إن المعتقلين هم كل من نزار حسين عضو المؤتمر الوطني العراقي في واسط، ومحمد ياسين سلمان وهو صحفي واعتقل من محل سكنه في منطقة العامرية في بغداد، وأخيراً سعيد عبد الهادي مدير تحرير جريدة المؤتمر».

وبين أن «تعدد مناطق الاعتقالات، يؤكد أن هذه الحملة هي خطوة مدروسة تهدف إلى ممارسة الضغط على المؤتمر الوطني، ونحن نقترب من الانتخابات التشريعية» في 30 أبريل الجاري. وطالب بالإفراج عن أعضائه الذين «اعتقلوا من دون مذكرات قبض قضائية، وإيقاف حملة الاعتقالات الظالمة». وكان عبد الأمير العبودي من صحيفة المؤتمر، أبلغ جمعية الدفاع عن حرية الصحافة، أن قوة عسكرية يعتقد أنها «سوات»، اعتقلت أعضاء الحزب والصحفيين. (بغداد -الاتحاد)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا