• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

9 قتلى بهجوم مسلح غرب إثيوبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

ذكرت وسائل إعلام إثيوبية رسمية أمس أن مسلحين نصبوا كميناً لحافلة تقل عشرات الأشخاص في غرب إثيوبيا قرب الحدود السودانية مما أسفر عن سقوط تسعة قتلى وإصابة ستة آخرين.

والكمين الذي نصب للحافلة قرب سد النهضة الذي تبلغ تكلفته أربعة مليارات دولار هو ثاني هجوم على وسائل النقل العام في منطقة بنيشنقول قماز خلال خمسة أشهر.

وقال التليفزيون الإثيوبي في تقرير: «استهدفت الحافلة أثناء تحركها على بعد 100 كيلو متر إلى الجنوب من العاصمة الإقليمية أزوزا»، ولم تذكر المزيد من التفاصيل ولم يتسنَ الحصول على تعليق فوري من مسؤولين، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها، ولم يلقِ باللوم على أي جماعة إلا أن إثيوبيا تقول إنها أحبطت في السنوات الأخيرة عدة مؤامرات لمسلحين إثيوبيين، وكذلك إسلاميين متشددين من حركة الشباب الصومالية المرتبطة بتنظيم القاعدة. وتشن بعض الجماعات تمرداً انفصالياً في إثيوبيا، في الوقت الذي تشارك فيه قوات إثيوبية في هجوم على حركة الشباب في الصومال.

وقتل أربعة أشخاص في انفجار قنبلة في حافلة صغيرة في نوفمبر الماضي.

وكان انتحاريان صوماليان فجرا أنفسهما بطريق الخطأ في سبتمبر وهما يستعدان لشن هجوم في أديس أبابا وسط مشجعي كرة قدم خلال مباراة في تصفيات كأس العالم بين إثيوبيا ونيجيريا. (أديس أباباـ رويترز)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا