• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اتصالات ليبية «غير مباشرة» مع خاطفي سفير الأردن في طرابلس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

أعلن وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز أن الأجهزة الأمنية الليبية أجرت اتصالات غير مباشرة مع خاطفي السفير الأردني في ليبيا فواز العيطان الذي خطف الثلاثاء في طرابلس. وقال إن هناك اتصالات غير مباشرة مع الخاطفين من خلال وطنيين مدنيين بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية. ولم يعط الوزير تفاصيل عن هوية الخاطفين أو مطالبهم. كما رفضت زوجة السفير المقيمة في ليبيا التعليق على الموضوع.

في غضون ذلك، ندد نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية بحادث اختطاف السفيرالعيطان، وأجرى اتصالات مع وزيري خارجية الأردن وليبيا لمتابعة تطورات الموقف وما يُبذل من جهود من أجل تأمين الإفراج عن السفير. وحمّل الجهات الخاطفة «المسؤولية الكاملة عن سلامة السفير الأردني»، وطالب بإطلاق سراحه فوراً، كما دعا السلطات الليبية المعنية إلى بذل كل ما في وسعها من جهود من أجل كشف ملابسات هذا الحادث الإجرامي وتأمين الإفراج الفوري عن السفير العيطان، وكذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية كافة البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية في ليبيا.

وأدان مجلس الأمن الدولي حادثة اختطاف السفير الأردني لدى ليبيا، واعرب عن قلقه العميق إزاء هذا الاعتداء وطالب بالإفراج الفوري عن السفير، داعيا الحكومة الليبية لحماية الدبلوماسيين وممتلكاتهم واحترام التزاماتها الدولية في هذا الصدد والعمل على إطلاق سراح السفير. وأشار أعضاء المجلس إلى المبدأ الأساسي لحرمة الدبلوماسيين والموظفين القنصليين، والتزامات الحكومات المضيفة في هذا المجال.(عواصم ـ وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا