• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال لقاء المنصوري مع وزيرة التجارة الدولية كرستي‏‭ ‬فريلاند في دافوس

عقد الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية الإماراتية الكندية في أوتاوا سبتمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اتفق معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، مع نظيرته وزيرة التجارة الدولية الكندية كرستي‏‭ ‬فريلاند، على عقد الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية الإماراتية الكندية المشتركة بين البلدين بمدينة أوتاوا في كندا خلال شهر سبتمبر من العام الجاري.

وتناول اللقاء، الذي عقد على ‬هامش ‬فعاليات ‬قمة ‬الأجندة ‬العالمية ‬2016 في دافوس، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المتميزة بين البلدين، والسبل الكفيلة بتطويرها لخدمة المصالح المشتركة واستثمار الفرص والإمكانيات المتاحة لزيادة حجم التبادل التجاري، وتفعيل التعاون في القطاعات والمجالات الحيوية والمهمة للبلدين، ومنها الابتكار واقتصاد المعرفة.

كما استعرض الجانبان أبرز اتفاقيات التعاون المشتركة الموقعة في عدد من القطاعات الاقتصادية، وتحديداً في مجال الابتكار، حيث أكدا على ضرورة وضع برنامج عمل لمتابعة التطورات حولها.

وفي بداية اللقاء، أشاد معالي المنصوري بتشكيل الحكومة الكندية الجديدة، والتي تولت عملها شهر نوفمبر الماضي، مؤكداً تطلع دولة الإمارات للتعاون الجاد والمثمر معها في مختلف المجالات لما فيه مصلحة البلدين.

وأشاد معالي المنصوري بالتعاون القائم بين كندا ودولة الإمارات في عدد من القطاعات الاقتصادية، في ضوء عدد من اتفاقيات التعاون الموقعة بين الجانبين، مشيراً إلى حرص دولة الإمارات على رفع مستويات التعاون الاقتصادي والتجاري، وتحديداً على صعيد المشاريع القائمة على الابتكار والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتشجيع الاستثمارات المشتركة، للدفع بحجم العلاقات الاقتصادية الثنائية إلى مستويات متقدمه، في ظل ما يمتلكه الجانبان من قدرات وخبرات وإمكانيات واعدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا