• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التدريب على فترتين صباحية ومسائية

برنامج مكثف للاعبي العين في سالزبورج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

سالزبورج (الاتحاد)

يواصل العين برنامجه الإعدادي في معسكره الخارجي الذي يقيمه حالياً بمدينة سالزبورج النمساوية، والذي بدأ صباح الجمعة الماضي، بعد أن خلد اللاعبون للراحة التامة ليلة وصولهم إلى مقر المعسكر.

ويُخضع المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش لاعبي العين لبرنامج تدريبي مكثف يستمر يومياً على فترتين صباحية ومسائية، سعياً للوصول بهم إلى أعلى درجات الجاهزية من الناحيتين الفنية والبدنية، قبل الدخول في الاستحقاقات القادمة التي من المنتظر أن يستهلها العين بمواجهة من العيار الثقيل، حيث يستضيف لوكوموتيف طشقند الأوزبكي 23 أغسطس المقبل، على استاد هزاع بن زايد، في إطار ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ويتطلع الجهاز الفني واللاعبون وجماهير «الزعيم» للخروج من المباراة بنتيجة إيجابية، تسهل على «البنفسج» مباراة الإياب التي يواجه فيها العين منافسه الأوزبكي 13 سبتمبر المقبل.

ويحرص المدرب زلاتكو على أن يؤدي العين مبارياته الإعدادية في معسكر النمسا أمام فرق قوية تتمتع بالمستوى الفني العالي، ليحصد اللاعبون الفائدة المرجوة، ولكن تبقى المشكلة الكبيرة التي يواجهها «البنفسج» في الوقت الراهن، وتتمثل في غياب سبعة من لاعبيه الأساسيين الذين يشاركون في هذا التوقيت في معسكر منتخبنا الوطني الذي يقام حالياً بإسبانيا، ويأتي في إطار الاستعداد للدخول في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم «روسيا 2018»، والتي من المقرر أن تنطلق في الأول من سبتمبر المقبل، ولهذا السبب حرص المدرب زلاتكو على ضم عدد من لاعبي الأكاديمية إلى قائمة المعسكر، ليكونوا على أهبة الاستعداد، وفي كامل الجاهزية من النواحي كافة، متى ما فرضت ظروف الفريق الحاجة إلى جهودهم.

وينتظر زلاتكو انضمام لاعبيه الدوليين في الفترة المقبلة، قبل أن ينفض سامر المعسكر، حتى تتسنى لهم المشاركة مع بقية اللاعبين في مباراتين وديتين على الأقل، لضمان عنصر الانسجام بين عناصر التشكيلة الأساسية، خاصة أن العين يواجه لوكوموتيف الأوزبكي، من دون أن يخوض أي مباريات رسمية، بعكس المنافس الذي سيكون وقتها خاض أكثر من مباراة في الدوري المحلي.

تجدر الإشارة إلى أن العين بدأ مساء أمس مبارياته الودية التي استهلها بلقاء أودينيزي الإيطالي، على ملعب سبورت بلاس في ألمانيا، كما يخوض «الزعيم» مباراته التجريبية الثانية عندما يلتقي بولونيا الإيطالي 30 يوليو الجاري، بينما يواجه أنجلوشتات الألماني في الخامس من أغسطس المقبل، وكذلك ردبول لايبزيج الألماني، بعد أربعة أيام أخرى، قبل أن يختتم معسكره بمباراة قوية يخوضها أمام نابولي الإيطالي 14 أغسطس المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا