• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

للمرة الأولى.. نواكشوط تستضيف غداً القمة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يوليو 2016

وكالات

تستعد العاصمة الموريتانية نواكشوط لاستضافة القمة العادية السابعة والعشرين لجامعة الدول العربية غداً الاثنين، وهي القمة الأولى التي تستضيفها موريتانيا منذ تأسيس الجامعة عام 1945.

وشهدت البلاد، لا سيما العاصمة نواكشوط، إجراءات أمنية مشددة، من أجل تأمين أعمال القمة التي يستضيفها قصر المؤتمرات على مدار يومين بحضور عدد من الزعماء ووزراء الخارجية العرب.

وانتشرت قوات كبيرة من الجيش والشرطة في الشوارع الرئيسية للعاصمة لتأمين الوفود الذين بدؤوا بالوصول إلى البلاد، وسط ظروف أمنية غير مستقرة في الساحل الإفريقي.

وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، عرفت نواكشوط ورشة أعمال واسعة لصيانة الطرق وافتتاح أخرى جديدة، من بينها شارع حمل اسم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة السابق.

ويربط شارع الشيخ زايد بين مطار نواكشوط، الذي تم إعادة افتتاحه مجدداً بعد أعمال صيانة كبيرة، وبين قلب العاصمة نواكشوط، حيث من المقرر أن تسلكه مواكب الوفود المشاركة في القمة.

وفي مطلع يوليو الجاري، تفقد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز المطار الجديد، وقاعات الاجتماعات التي ستستضيف القمة، قائلاً إن بلاده «جاهزة ماديا ومعنويا لعقد القمة في وقتها المحدد». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا