• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لتعزيز السلامة المرورية

«شرطة أبوظبي» تلغي تخفيض المخالفات المرورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يوليو 2016

أبوظبي - وام

أعلنت القيادة العامة لشرطة أبوظبي إلغاء قرار تخفيض نسبة 50% من تحصيل المخالفات المرورية والذي تم تطبيقه خلال السنوات الست الماضية على المخالفات المرورية التي تقع في إمارة أبوظبي، وذلك تعزيزاً لسلامة مستخدمي الطريق، وسيبدأ تطبيق الإجراء الجديد ابتداء من أول أغسطس المقبل.

وسيتم تطبيق قرار إلغاء الخفض على تحصيل المخالفات المرورية على المخالفات الجديدة التي سوف يتم تسجيلها والمرتكبة من قبل السائقين من تاريخه، أما بالنسبة للمخالفات السابقة فلا ينطبق عليها الإجراء وسيتم تحصيلها بقيمة الخفض السابق.

وأكدت شرطة أبوظبي أن القرار جاء بعد دراسة وافية ومتعمقة لتحسين مستويات السلامة المرورية ووضع منظومة متكاملة من الحلول الفاعلة الوقائية من خلال إعادة النظر في تطبيق قرار تحصيل قيمة 50% من المخالفات المرورية.

وبدأت مديرية المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي تطبيق قرار خفض 50% من قيمة تحصيل المخالفات المرورية منذ عام 2010 وفقاً للائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 21 لسنة 1995 بشأن السير والمرور حسب ضوابط محددة وغير مقيدة بفترة زمنية.

وأوضحت شرطة أبوظبي أن الإجراء القاضي بتحصيل القيمة الكاملة للمخالفة جاء ليعزز الجهود المبذولة بالتنسيق مع الشركاء ضمن خطة السلامة المرورية والتي تهدف لتطبيق أولوية «جعل الطرق أكثر أمناً وسلامة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا