• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ختاماً لرحلتها حول العالم

أبوظبي تستعد لاستقبال طائرة «سولار إمبلس 2"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يوليو 2016

وكالات

تستعد أبوظبي غدا الثلاثاء لاستقبال طائرة «سولار إمبلس 2»، التي تعمل بالطاقة الشمسية، ختاما لرحلتها التي شملت التوقف في 16 محطة حول العالم، بعدما انطلقت صباح اليوم الأحد من القاهرة.

ويقود بيرتراند بيكارد، مؤسس ورئيس مجلس إدارة سولار إمبلس، الطائرة المبتكرة إلى محطتها الأخيرة في رحلتها حول العالم من القاهرة، متممة بذلك رحلتها الكاملة حول العالم التي بدأت عندما أقلع أندريه بورشبيرغ، الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك للمشروع من أبوظبي في مارس 2015، حيث تناوب الطياران على قيادة الطائرة خلال رحلتها الرائدة.

وتستكمل طائرة «سولار إمبلس 2»، التي تطمح لأن تكون أول طائرة تحلّق حول العالم من دون استخدام قطرة وقود واحدة وبالاعتماد كلياً على الطاقة الشمسية، رحلتها التاريخية، في ساعات الصباح الباكر من يوم الثلاثاء، عائدة إلى أبوظبي التي انطلقت منها في شهر مارس من العام الماضي.

ويمثل وصول الطائرة إلى العاصمة أبوظبي، ختام رحلتها التي شملت التوقف في 16 محطة حول العالم، من بينها دول تسهم فيها استثمارات شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» في تطوير قطاع التكنولوجيا النظيفة وتوسعة عملية الوصول إلى الطاقة المستدامة وخفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون. حيث تعد «مصدر» الشريك الرسمي المستضيف لطائرة «سولار إمبلس 2».

وبدأ التحضير في الإمارات للترحيب بالطائرة سولار إمبلس من خلال لجنة تضم عددا من كبار الشخصيات الإماراتية والدولية في تمام الساعة 4 صباحاً من يوم الثلاثاء بمطار البطين الخاص عند هبوطها.

وقال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر»: «إن الطيران لمسافة تفوق 40 ألف كيلومتر بالاعتماد فقط على الشمس دليل على كفاءة تكنولوجيا الطاقة الشمسية وفاعليتها، فضلاً عن قدرتها على تحقيق مزيد من التطور في المستقبل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا