الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«زايد العليا» تؤهل كوادرها وصولاً إلى «التميز في خدمة العملاء»

9 ابريل 2011 20:58
أبوظبي (الاتحاد) - سعياً لتحقيق أداء متميز لتحقيق الجودة الشاملة، واستجابة للمتغيرات والظروف البيئية المحيطة، وكذلك استجابة لمستوى الخدمات المقدمة للعملاء كافة وعلى المستويات كافة نظمت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع مركز الرسالة للاستشارات والتدريب دورة تأهيلية لعدد من كواردها من موظفي أمانتها العامة ومن مراكز الرعاية والتأهيل المنتشرة على مستوى أبوظبي بعنوان «التميز في خدمة العملاء». وتخلل الدورة التي قدمها الدكتور محمد السويدي الكثير من التطبيقات العملية وورش العمل التي تتعلق بكيفية استقبال والتعامل مع العملاء، وإنجاز معاملاتهم بسرعة ودقة، وتوديعهم وفق المعايير العالمية المعتمدة في ذلك المجال، كما تم التطرق إلى أحدث سبل تقديم الخدمة المتميزة وأنواع الخدمات وكيفية قياس رضى العملاء والتفاعل معهم. من جانبه، قال أسامة مدي، رئيس قسم الموارد البشرية بالمؤسسة، إن الهدف من تنظيم الدورة التي شارك فيها 21 من كوادر المؤسسة إكساب المشاركين المهارات الأساسية في خدمة العملاء والتعامل مع الآخرين باحترافية ومهنية واطلاع المشاركين على قواعد تقديم خدمة متميزة للعملاء بعناصرها المختلفة وتعريفهم بأنماط العملاء وكيفية التعامل مع كل نمط. وأضاف أن الدورة تم تصميمها وفقاً لاحتياجات موظفي المؤسسة، واشتملت على العديد من المحاور أبرزها عناصر الخدمة المتميزة واستراتيجية التعامل مع العملاء، ودور الأخلاقيات في التعامل، إضافة إلى المهارات السلوكية والإدارية اللازمة لتقديم خدمات تفوق توقعات العملاء، ومعرفة أنواع العملاء المحيطين به وكيفية التعامل مع العميل بصدقية واحترافية، والتعرف إلى اكتشاف شخصية العميل للتعامل معه والتغلب على العقبات التي تواجهه في حل مشكلاته، وذلك لتحقيق التميّز في خدمة العملاء وكسب ثقتهم. وقالت ريا الكلباني، مسؤولة التدريب بالقسم، إن المحاضر استخدم أسلوب العصف الذهني وورش العمل من خلال استعراض تجارب وممارسات في مجال خدمة العملاء حتى يتمكن المشاركون من الاستفادة، ونقل أفضل الممارسات لواقع العمل. وتأتي أهمية هذا النوع من الدورات للمؤسسات لدورها الفاعل في تقليل نسبة الشكاوى لدى العملاء وتعزيز الصورة الذهنية لهم، والعمل على تحقيق التميز في الأداء لا سيما في المؤسسات التي تتعامل مع الجمهور وتقدم لهم خدمات مباشرة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©