• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ختام ناجح لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك

إنستازيا بطلة سيدات التزلج «الحر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أسدل الستار يوم أمس الأول على منافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولي للتزلج الاستعراضي على الجليد، التي أقيمت بصالة التزلج بمدينة زايد الرياضية على مدى يومين، وبمشاركة 29 لاعبة يمثلن 12 دولة.

وأقيمت البطولة في ظل الاهتمام المباشر للشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، كما تأتي في ضوء اتفاقية التعاون بين الأكاديمية واتحاد الرياضات الجليدية، وضمن المبادرات الرياضية التي تقدمها أكاديمية فاطمة بنت مبارك، بهدف دعم مسيرة الرياضة النسائية، والسعي إلى دعم اللاعبات المواطنات في التزلج الاستعراضي على الجليد، وتعزيز النجاحات التي حققتها الفتاة الإماراتية في مسيرة اللعبة، وتنمية الخبرات والمواهب الواعدة وصقل المهارات، انطلاقا من خطط الأكاديمية الهادفة إلى تنمية الرياضة النسائية وفق خطط رياضية متقدمة.

وأسفرت النتائج الختامية لفئة المبتدئات المتقدمة للتزلج الحر فوز الأسترالية كاروينا اورمستون بالمركز الأول برصيد 44.48 نقطة، وجاءت مواطنتها روس روبسون ثانية برصيد 39.80 نقطة، فيما حلت جويسا سيلينا شاين من هونغ كونغ ثالثة برصيد 34.10 نقطة، بينما وقفت لاعبتنا الصاعدة شيخة مطر الظاهري بالمركز الرابع بمجموع 31.63 نقطة.

وظفرت بلقب فئة الصغار للتزلج الحر الأيرلندية كيرا هوي بمجموع 39.68 نقطة، كما توجت الأوكرانية انستازيا كونونينكو بلقب فئة السيدات للتزلج الحر برصيد 70.28 نقطة، وجاءت الأيرلندية كلير بيترس ثانية بمجموع 70.00 نقطة ، وحلت ثالثة اليونانية سجاستير فيلي ساروي برصيد 67.80 نقطة، فيما حصلت نجمة الإمارات الأولى على الجليد زهرة لاري على المركز الرابع ونجحت بتحقيق أعلى رصيد نقاط بتاريخ مشاركاتها في البطولات الدولية للتزلج بمجموع بلغ 46.66 نقطة.

وفي الختام قام هامل القبيسي، نائب رئيس اتحاد الرياضات الجليدية، ومريم العميرة مديرة إدارة الفرق والأحداث الرياضية في أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بتتويج الفائزات في كل فئة وتقديم الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وشهادات المشاركة لهن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا