• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«البيان الخامس» يعلن عن تأهل العين واتحاد جدة من «الثالثة»

«الزعيم» يترقب «قمة 22» أمام «العميد» بعد القضاء على «أحلام لخويا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

صلاح سليمان (العين)

وصل سباق المجموعة الثالثة إلى نهايته، بتأهل «الزعيم» و«العميد» إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعدما أمطر العين شباك مضيفه لخويا بطل الدوري القطري بخماسية نظيفة في مباراتهما مساء أمس الأول بالدوحة، ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة، وسجل الأهداف إبراهيما دياكيه، والأسترالي أليكس بروسكو، ومحمد عبد الرحمن والغاني أسامواه جيان «هدفين»، ورفع البنفسج رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، كما صعد اتحاد جدة السعودي بفوزه على ضيفه تراكتور سازي الإيراني 2- صفر، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع، وسجل عبد الفتاح عسيري ومختار فلاته الهدفين، ورفع الاتحاد رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف العين الذي يلتقي الاتحاد لتحديد بطل المجموعة يوم 22 أبريل الجاري ضمن الجولة السادسة والأخيرة، بمدينة العين.

من جانبه، أكد الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، أن العين ظهر بالمستوى المشرف في البطولة الآسيوية منذ أول مواجهة خاضها وحتى مباراته الأخيرة أمام لخويا القطري، موضحاً: «نجح العين في التعامل مع الظروف باحترافية عالية، وفصل ما بين ابتعاده عن المنافسة في بطولة الدوري، والبطولة القارية التي كانت ضمن أولويات أجندة النادي قبل بداية الموسم الحالي».

وأضاف: «تغلب الفريق على كل الظروف التي واجهته في البطولة «القارية» بفضل التحضير الجيد للمدرب الكرواتي زلاتكو داليتش، للمباريات والتدريبات على حد سواء، إلى جانب قراءته الميدانية المتميزة خلال المواجهات الخمس المنقضية، ولم يخض العين أي مباراة سهلة في دوري أبطال آسيا، والفوز الذي تحقق أخيراً على حساب لخويا القطري، لا يقلل من إمكانيات المنافس الفنية، خصوصاً أنه يضم بين صفوفه عناصر متميزة، إلا أن لاعبي العين تمكنوا من إحداث الفارق في المواجهة، بفضل تركيزهم العالي، والتزامهم الميداني في جميع الخطوط، وتنفيذهم لتوجيهات المدرب الفنية، والتي مثلت الإضافة المرجوة لصالح الفريق».

وقال الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان: «المؤكد أننا جئنا إلى الدوحة وهدفنا العودة بالنقاط الثلاث، والتي تؤهل الفريق مباشرة إلى دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، بغض النظر عن النتيجة التي انتهت عليها المباراة، لافتاً إلى أن التأهل يضاعف من مسؤوليات الفريق في المرحلة المقبلة، والمشوار أمامنا طويل».

وحول سر الثقة الكبيرة التي ظهرت على جميع أعضاء البعثة العيناوية قبل مباراة لخويا في الدوحة، أوضح: «لا شك أن روح الفريق الواحد والرغبة في تحقيق الهدف الرئيس بالتمثيل المشرف في البطولة القارية، والشعور بالمسؤولية تجاه الشعار، كل تلك العوامل نجح الفريق في ترجمتها على أرض الملعب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا